الرئيسية » تقارير نسوية »  

فلسطين عضو في إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية
01 تشرين الثاني 2015

الجزائر- نساء أف أم: انتخبت دولة فلسطين، عضوا لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، تثمينا للدور الذي أدته في تأسيسها. 

واختتم في الجزائر المؤتمر الأول لرابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، الذي دعت إليه الجزائر، بانتخاب الرئيس وتعيين دولة المقر الجزائر، وانتخاب مجلس الإدارة.

وأكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، في كلمته أهمية تأسيس الرابطة التي من شأنها تنسيق التعاون العربي المشترك لمواجهة المخاطر نتيجة للأزمات الاقتصادية التي تجتاح دول العالم بين الفينة والأخرى دون سابق إنذار، مما يتطلب اتخاذ إجراءات وقائية تحسبا لأية طارئ.

كما نوّه المجدلاني على ضرورة التحاق كافة الدول العربية بالرابطة التي يعول المجتمعون على الدور الذي بإمكانها تأديته في التنمية، عبر المشاريع المشتركة، والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

وجدد التأكيد على واجب الدول العربية في منح التسهيلات للمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، وفتح المجال أمام العمالة الفلسطينية لمساعدتها على مواجهة حالات الحصار، وشد أزرها في عملية النهوض بتطوير وتنمية قدرات الدولة الفلسطينية الفتية.