الرئيسية » تقارير نسوية »  

مطالبات بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة في إطار حملة "علم واحد وطن واحد"
21 تشرين الأول 2015

غزة- نساء أف أم: طالب إعلاميون وأكاديميون إلى دعم الرئيس محمود عباس في توجهاته الدولية والداخلية لإعادة الاعتبار للقضية الوطنية وإنهاء الانقسام ، ودعوا إلى تشكيل المجلس الأعلى للصحافة من كافة القوى السياسية والمجتمعية والثقافية لتحديد سياسات الإعلام المحلي وكيفية مخاطبة الإعلام الخارجي. 

وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني أشرف جمعة لإذاعتنا ضمن برنامج "قهوة مزبوط" "إن  ورشة العمل التي نظمها المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بمقره بغزة بعنوان "نحو رؤية إعلامية موحدة" وفي اطار حملة "علم واحد وطن واحد"، من أجل التفكير برؤى وأفكار تخدم المجتمع الفلسطيني، والخروج بتوصيات تشمل دعم الرئيس وتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام".

وأضافجمعة "من أبرز توصيات الورشة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، لأن الإعلام الإسرائيلي وبعض وسائل الإعلام الغربي يزيف الحقائق والمعلومات التي يتم نقلها للعالم، ما استدعى تشكيل المجلس لتوحيد الجهود الإعلامية".

وطالب المشاركون بضرورة العمل على دعم عقد المجلس الوطني، وتوحيد الجهود الصحفية والإسراع في عقد الاتحادات النقابية على قاعدة تمثيل الكل الفلسطيني، ووضع المصطلحات الإعلامية وآلية استخدامها في تحرير المواد الصحفية.

للاستماع لمقابلة أشرف جمعة اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/21-10-2015a