الرئيسية » اقتصاد »  

صوت| "WeDeliver " شركة فلسطينية ناشئة بدأت من فلسطين وتوسعت بالسعودية
02 آب 2021

 

رام الله-نساء FM-أعلنت شركة وي ديلفر عن إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية Pre-Seed بقيمة ٩ مليون ريال سعودي "أي ما يعادل 2.4 مليون دولار"، وتُعد هذه الجولة من أكبر الجولات PreSeed للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، والثالثة في حجمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأطلقت الشركة عملياتها في المملكة العربية السعودية في شهر ابريل العام الماضي بدءاً من الرياض، ووسعت لاحقاً نطاق عملياتها لتشمل جدة والمنطقة الشرقية.

وتقدم الشركة خدمات التوصيل السريع للمتاجر الإلكترونية بنموذج تشغيلي تشاركي مبتكر مدعوم بحلول تكنولوجية، حيث لا تملك الشركة أي أصول ثابتة مثل المركبات والمستودعات، وإنما تقوم بتشغيل الأفراد باستعمال مركباتهم الخاصة كمندوبي توصيل ضمن أسطولها، وتستفيد من شبكة نقاط تجميع منتشرة لتسهيل وتسريع عملية استلام الشحنات من قبل مندوبيها. مع التركيز على تقليل وقت توصيل الشحنات للعميل النهائي ليكون خلال نفس يوم استلامها من المتجر الإلكتروني.

وبهذه المناسبة، صرح المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة م. أحمد الرمحي قائلًا "نؤمن أن نموذج التشغيل التشاركي الخاص بنا سيغّير مفهوم التوصيل داخل المدن، لأنه يتيح توصيلاً أسرع بتكلفة مخفضة لشحنات للمتاجر الإلكترونية . نحن شركة ناشئة بفريق عمل شغوف و مميز بخبرته الواسعة ونمتلك خطط واعدة لنموّنا في السوق السعودي، ونتطلع للتوسع في أسواق إقليمية جديدة".

واضاف الرمحي في حديثه "لنساء إف إم" ضمن "منتصف النهار" بأن ويديلفر هي شركة فلسطينية ناشئة وبدأت من فلسطين لبناء وخدمة تقديم خدمات توصيل سريع ويتم تغطية كل المناطق في الاراضي الفلسطينية وبدأت الشركة بالتوسع فخرجت لخارج فلسطين ومن شهر نيسان بدأت تعمل في السعودية.

وقال "نحن نشجع اشخاص من الجنسين بالعمل معنا للعمل في توصيل الطلبات من خلال تطبيق ويديلفير وبالامكان العمل بدوام ثابت او جزئي وتم تسجيل قصص نجاح عديدة في هذا المجال."

وقد تأسست شركة (وي ديلفر) من قبل أحمد الرمحي مدير العمليات السابق في شركة كريم، ومحمد أبو كويك الرئيس التقني السابق في شركة نعناع ، و ناصر المعاوي الشريك المؤسس. وجاءت الجولة بمشاركة شركة سلاسل الإمداد، وشركة VEST الاستثمارية، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة متسامي و شركة اركوم لتكنولوجيا المعلومات إلى جانب عدد من المستثمرين الملائكيين. ولا تزال الشركة حريصة على ضم شركاء استراتيجيين جدد من الصناديق الاستثمارية والمستثمرين الأفراد لدعم خطط التوسع الواعدة للشركة.