الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| "وزارة المرأة"و"الطاقم".. يوقعان اتفاقية تعاون
22 حزيران 2021

رام الله-نساء FM- وقع طاقم شؤون المرأة ووزارة شؤن المرأة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مشتركة، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز المساواة بين الجنسين و تمكين المرأه 2021- 2023، وذلك في مقر الوزارة في مدينة البيرة .

وتهدف اتفاقية التعاون لتعزيز مكانة المرأه الفلسطينية والعمل المشترك ضمن الأهداف الاستراتيجيه الخمسة، و التي تتقاطع مع الأهداف الاستراتيية لطاقم شؤون المرأة بالاضافة لتعزيز العمل المشترك بينهما وانطلاقاً من إدراك كل فريق لمسؤولياته المنوطة به تجاه تعزيز مكانة المرأة الفلسطينية.

وقالت مديرة الطاقم الدكتورة اريج عودة، خلال حفل التوقيع، إن الاتفاقية تسعى لتقديم الدعم الفني المتبادل اللازم لضمان مراعاة ما ورد في الأستراتيجية الوطنية عبر القطاعية و الخاصة بصياغة حملات وطنية لخدمة قضايا المرأة الفلسطينية، وتعزيز التعاون المشترك لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية في  تنفيذ  الخطة الوطنيه عبر القطاعية لتعزيز المساواة بين الجنسين و تمكين المرأه 2021-2023.

من جهتها، رحبت وزيرة المرأة الدكتورة امال حمد، بالعمل المشترك مع الطاقم، واضافت ان الاتفاقية من شأنها أن تعزز مكانة المرأة خاصة في صنع القرار من خلال تنفيذ حملات الضغط والمناصرة، والتدريب. واوضحت أن وزراة المرأة تتقاطع مع الطاقم بالعمل على الحد من مستويات العنف ضد النساء والعمل على تمكينهن اقتصاديا عبر تنيفذ برامج لزيادة المشاركة الاقتصادية للنساء الفلسطينيات من خلال التوقيع على اتفاقية التعاون.

وتضمن حفل التوقيع مشاركة عضوات الطاقم في قطاع غزة عبر تقنية الزوم.