الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| الأوقاف الفلسطينية تسمح بصلاة التراويح والجمعة ضمن ضوابط
13 نيسان 2021

 

رام الله-نساء FM-أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب عن البروتوكول الخاص لصلاة الجمعة والتراويح لشهر رمضان المبارك وفق الإجراءات والتدابير الوقائية وذلك بعد التنسيق مع الحكومة والجهات الطبية المختصة في ظل انتشار وباء كورونا.

وأوضح في حديث "لنساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، "أنه في العام الماضي لم نستطيع اداء صلاة التراويح في المساجد لكن ومع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة تم فتح حوار موسع في اطار ضرورة اقامة الصلاة في المساجد وتقرر فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة التراويح في المناطق الخالية من الإصابة" .

وبين ابو الرب انه تم التعميم على كافة الأئمة والخطباء باختصار القراءة في الصلاة والاكتفاء بأداء الصلوات دون إعطاء دروس وعظية وان لا تزيد مدة صلاة العشاء والتراويح عن نصف ساعة.

واكد ابو الرب على ضرورة استمرار المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، و إحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة والتباعد بين المصلين .

كما اوضح ابو الرب أنه تم التنسيق لتوفير كافة اجراءات السلامة العامة الموصى بها صحيا في كل مسجد وسيتم متابعة إجراءات السلامة في كل مسجد وإغلاق المساجد التي لم يلتزم مصليها بالتعليمات .

وبخصوص صلاة الجمعة قال ابو الرب : " إنه تم تجهيز كافة الترتيبات لإقامة صلاة الجمعة بالساحات العامة وتم الاتفاق على الأماكن والساحات التي سيتم الصلاة فيها" .

ودعا ابو الرب المرضى واصحاب المرضى المزمنة بتجنب التوجه للمساجد حفاظا على النفس وعلى الغير.

الاستماع الى المقابلة: