الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| حكومة بايدن.. حكومة النساء لإرساء الاستقرار ولتحسين صورة أمريكا
20 كانون الثاني 2021

 

رام الله-نساء FM-قالت الدكتورة في الدبلوماسية والتخطيط الاستراتيجي في الجامعة العربية الامريكية دلال صائب عريقات، في ظل تردي صورة الولايات المتحدة الامريكية في نظر العالم وداخل أمريكا يدرك جو بايدن دور المرأة الكبير في ضمان استقرار البلاد الاجتماعي والسياسي، وتحسين صورتها امام العالم.

واضافت في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، "نجد بأنه يؤمن بدور النساء ويدعم دورهن الايجابي واختياره للنساء العربيات يأتي في سياق تحسين علاقاته مع الدول المختلفة بما فيها العربية وفي اطار دعم الكفاءات والخبرات لدى تلك النساء."

وقالت عريقات : "لقد اختار بايدن كاملا هاريس كنائبة للرئيس وهي من اصول افريقية وضمن الاقليات ليعدل صورة الديمقراطية والمساواة في الولايات المتحدة الامريكية وليدعم النساء والخبرة والتجربة والقدرة على التغيير للافضل خاصة في ظل توليه البلاد بإرث مثقل من الازمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية".

وسمى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، دانا شباط ذات الأصول الأردنية، لتكون ثاني عربية ضمن تشكيل إدارته المقبلة.

وكان بايدن، اختار ريما دودين وهي أردنية من أصل فلسطيني، كنائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية في تشرين الثاني.

وبحسب ما ذكر موقع قناة "CNN"، أصبحت دانا شباط مستشارة أولى للشؤون التشريعية، ضمن إعلانه عن أكثر من 50 موظف جديد في البيت الأبيض، في 30 ديسمبر كانون الأول الماضي.

وحسب موقع الفريق الانتقالي لإدارة بايدن، تعمل دانا كنسقة استراتيجية للشؤون التشريعية خلال الفترة الانتقالية لبايدن، ومساعدة تشريعية للسيناتور الأمريكي مايكل بينيت.

وتشغل شباط أيضًا منصب نائب رئيس جمعية موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.

وباعتبارها ابنة مهاجرين أردنيين، تعد شباط من الجيل الأول الأمريكي.

ولدت دانا في كاليفورنيا وترعرعت في كولورادو، وتخرجت في جامعة كولورادو في 2018، حيث درست علم النفس والقيادة الصغرى.

كما تدخل كامالا هاريس تاريخ الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، لتصبح أول امرأة وأول شخص أسود يتولى منصب نائب الرئيس الأميركي، وهو منصب يتوج مسيرة غير اعتيادية لهذه المرأة المتحدرة من عائلة مهاجرين.

للمزيد الاستماع الى المقابلة :