الرئيسية » عالم المرأة »  

من أوكرانيا واليابان والهند.. النساء ذوات الشعر الأطول في العالم
26 تشرين الثاني 2020

 

رام الله-نساء FM-تحرص الكثير من النساء على الاهتمام بشعرهن والعناية به، ولكن الأمر وصل ببعضهن إلى رفض حلاقة أو قص شعرهن نهائيا.

ومن بين أولئك عارضة الأزياء اليابانية، رين كامبي، التي يبلغ طول شعرها 180 سنتيمترا أي أكثر من طولها بنحو 10 سنتميرات.

وبحسب كلام رين فإنها كانت ممنوعة من إطلالة شعرها عندما كانت طالبة مدرسة بسبب انتسابها إلى إحدى فرق كرة القدم للفتيات، ولكن عندما أصبحت بالغة، قررت أن تستخدم شعرها "سلاحا للتعبير" عن نفسها، لترفض قصه منذ أكثر من خمسة عشرة عاما عندما كانت في العشرين من عمرها.

وأوضحت رين في تصريحات صحيفة أن شعرها يجسد "جمال قارة آسيا" رغم أنه يعيقها في كثير من الأحيان عن أداء أبسط الأمور اليومية في الحياة كارتداء الملابس.

وأطلق المعجبون على رين لقب "رابونزيل" اليابانية، نسبة لشخصية ديزني التي اشتهرت بشعرها الطويل،  في حين تقول أنها لا تبالي لمن ينتقدها، معتبرة أن ذلك النقد يدخل ضمن حرية التعبير والحرية الشخصية

وعلى نفس الخطى تسير المراهقة الأوكرانية، أولينا كورزينيوك، والبالغة من العمر 16 عاما والتي تملك شعرا طويلا قد يؤهلها يوما لدخول موسوعة غينس

ويبلغ طول شعرها الأشقر 2.35 مترا، ويستغرقها غسله أكثر من نصف ساعة، وتضفيره 30 دقيقة، بالإضافة إلى ساعات لتجفيفه، إذ ترفض أولينا استخدام مجفف الشعر "حفاظا" على رونقه وصحته.

وتقول أولينا التي يبلغ طولها، 1.65 مترا أنه  يوجد نظام غذائي سري أو وسائل رعاية خاصة تستخدمها، ولكنها تشير إلى أن والدتها تساعدها في الاعتناء بشعرها الذي حطم الرقم القياسي لأطول شعر بين الأطفال في بلادها.

من الهند.. شعر جميل

وفي الهند، تضطر  مراهقة صغيرة في ولاية غوجارات إلى قضاء ساعة واحدة كل يوم لتمشيط شعرها الذي يزيد طوله عن 190 سم.

وتقول نيلانشي باتيل، البالغة من العمر 17 عاما، إنها لم تقص شعرها منذ أن كانت في عمر السادسة، مشيرة إلى تغسله مرة كل أسبوع، إذ يستغرق الأمر منها ساعة لغسله، ونصف ساعة لتجفيفه.

وبحسب موسوعة غنيس فقد فازت المراهقة الهندية ثلاثة مرات بلقب صاحبة أطول شعر للفتيات دون الثامنة عشرة من

ووصل طول شعرها في آخر مرة إلى أكثر من 200 سنتميرا.

آشا مانديلا.. ورونق الشعر الأفريقي

وفي أميركا، تمتلك آشا مانديلا، القاطنة في ولاية جورجيا شعرا مضفرا بلغ طوله 16.8 مترا ويصل وزنه إلى 19 كيلوغراما، وفقا لموسوعة غينيس.

وتقول آشا البالغة من العمر 54 عاما أنها لم تكن تدرك أن لديها شعرا طويلا إلا قبل نحو 8 أعوام عندما  بدأ الكثير من الناس يوقفونها في الشارع ليسألون عن كيفية اعتنائها بشعرها وكيف تغسله وما الوقت الذي استغرقته ليصبح طويلا بهذا الشكل.

وأوضحت آشا في كثير  من المناسبات أنها لا تفكر في قص شعرها الطويل المجدل، رغم أن وزنه يسبب لها مشاكل صحية لاسيما في في الظهر والرقبة.

وتشير إلى أنها تحتاج يومين لغسل شعرها وتجفيفه، لافته لى أنه طول ووزننع يعقيانها عن الحركة كثيرا وعن المشاركة في العديد من المناسبات الاجتماعية.

لكنها نوعت إلى أنها تمكنت من التغلب مشكلتها بابتكار غطاء خاص تربطه حول خصرها ليحوي بداخله جزء من شعرها حتى لا ينسدل على الأرض وتتمكن من السير بحرية.

وزن شعر آشا يسبب لها مشاكل صحية في الرقبة والظهر

وزن شعر آشا يسبب لها مشاكل صحية في الرقبة والظهر

 

وتقول مانديلا إنها حصلت على هذا الشعر بعد مضي 29 عاما دون قصه.