الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| مجلس أولياء الأمور في مدرسة الفرندز يجتمع مع مجلس أمناء المدرسة !
22 أيلول 2020

 

رام الله – نساء FM-عقد مجلس أولياء الامور ومجلس أمناء مدرسة الفرندز أمس الاثنين، اجتماعا مطولا بحثا فيه مجمل اوجه العلاقات في المدرسة، وأكد الجانبان على تجاوز جميع الخلافات السابقة والتأسيس لعلاقة متينة بين مجلس الامناء ومجلس اولياء الامور على اساس الاحترام المتبادل والاحتكام الى اللوائح الداخلية للهيئات المختلفة الى جانب قيم الكويكرز.

 وتم نقاش مسألة الاقساط المدرسية والخصم على هذا القسط وقد تم التوصل الى اتفاق حول خصم بقيمة 15٪ على قسط العام الحالي لمن يدفعه كاملا خلال اسبوع من اليوم،  وخصم 10٪ لجميع الاهالي بغض النظر عن خطة الدفع التي يرغبون اعتمادها مع مكتب المحاسبة.

وحول اللقاء، قال المحامي طارق طوقان رئيس مجلس أولياء الأمور في مدرسة الفرندز، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء،  إن الخلاف مع إدارة المدرسة بدأ منذ آذار الماضي مع الاغلاق التام واعلان حالة الطوارئ وما نتج عنها من تعطل للمرحلة التعليمية، حيث أنه كان هنا تصور معين كأولياء امور حول مقدرة المدرسة على توفير عملية التعلم رغم أن هناك شلل للعملية التربوية ومنذ ذلك الحين بدأ الحديث مع إدارة المدرسة ان يكون هناك تعويض للطلبة وذويهم خاصة فيما يتعلق بالقسط الدراسي والخدمة التي لم تقدم لهم .

وأكد طوقان أن هناك كانت وعودات لدى إدارة المدرسة، ومؤخراً بدأ الحوار منذ الشهر الماضي حول الاقساط المدرسية متأملاً ان يكون ذلك خطوة في الاتجاه السليم .

وأشار الى أن الاتفاق على خصم يقدر ب15% وتوزيع الاعباء المالية مراعاة للظروف الاقتصادية للأهالي واستمرار العملية التربوية والأهم أن حق الطالب والمدرسة يبقى مكفولاً .

هذا وتم النقاش بين المجلسين حول آلية متابعة النواحي الأكاديمية للمدرسة في ظل جائحة كورونا وضرورة استمرار اللقاءات الدورية بين الجانبين ومع إدارات المدرسة ومعلميها بما يضمن الحفاظ على تراث المدرسة وضمان استمراريتها باداء رسالتها والحفاظ على حقوق ابنائنا الطلبة.

كما وثمن أولياء الأمور على الاتفاق المشترك والذي يشمل ضمنيا تعويض الاهل حول ما لحق بهم من خسارة مالية في العام المنصرم، ولا يمس بالعملية التربوية او بالمعلمين.

 وشكر جميع الاهالي في الهيئة العامة على تفاعلهم الايجابي وقفتهم مع قضايا المدرسة ومجلس اولياء الامور لمتابعة قضايا المدرسة، واهلب بالجميع التوجه للدفع وتسوية المستحقات المالية بالطريقة التي يرونها مناسبة لظروفهم.

الاستماع الى المقابلة :