الرئيسية » تقارير نسوية »  

"فلسطيني" كبير الخبراء في قسم البيئة والمياه في"الاتحاد من أجل المتوسط"
30 آب 2015

برشلونة- نساء أف أم: أعلن "الاتحاد من أجل المتوسط"، وأمانته العامة في برشلونة الإسبانية، عن تعيين الفلسطيني معتز العبادي كبير خبراء في قسم البيئة والمياه.

وقال الاتحاد "تم تعيين العبادي وفقا لترشيح فلسطين لشغل منصب كبير خبراء في قسم البيئة والمياه في الاتحاد من أجل المتوسط،وقد تسلم مهامه رسميا بمقر الأمانة العامة في برشلونة".

وشغل العبادي لسنوات منصب منسق للمساعدات، ومستشارا في سلطة المياه الفلسطينية، وهو خبير في إدارة وسياسات المياه، والتنمية الدولية، وإدارة المساعدات، ويحمل درجة الماجستير في إدارة المياه وأخرى في مجال الحكم والخدمات العامة.

ويهدف" الاتحاد من أجل المتوسط "في هذا المجال إلى معالجة المخاطر البيئية التي تهدد منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تهدد التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية في العديد من المناطق على السواحل الشمالية والجنوبية التي تواجه ندرة المياه والجفاف، أو ضحية للفيضانات والحرائق.

وتسعى الأمانة العامة للاتحاد إلى مكافحة هذه التهديدات من خلال تطوير مشاريع ذات أثر، والتركيز على الأولويات الإقليمية الرئيسية، وهي حماية البيئة البحرية؛ ومبادرة 'اتش 2020' للبحر الأبيض المتوسط، والتي تستهدف معالجة 80% من التلوث بحلول عام 2020؛ وكذلك جدول أعمال الاتحاد من أجل المتوسط في مجال المياه، والذي يتمحور حول الركائز الأربع في قطاع المياه: إدارةالمياه، والتكيف مع تغيرات المناخ، وإدارة الطلب، والتمويل.

"والاتحاد من أجل المتوسط" منظمة تضم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى الدول المطلة على البحر المتوسط، إضافة إلى الأردن وموريتانيا، ويهدف إلى إقامة مشروعات تنموية بشأن البحر المتوسط والدول المطلة على شواطئه، وتعزيزالعلاقات الاقتصادية والثقافية بين أوروبا ودول جنوب المتوسط.