الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

صوت| انعام قنديل ..قصة نجاح لسيدة فلسطينية تنشر ثقافة الأكل الصحي من خلال مطبخها المنزلي
28 حزيران 2020

 

رام الله-نساء FM-انتشرت في السنوات الأخيرة، مشاريع "الطبخ المنزلي" في الأراضي الفلسطينية  كمشاريع اقتصادية صغيرة، تُساهم في زيادة الدخل لكثير من العوائل، عن طريق إعداد الطعام في المنازل وبيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أنعام قنديل ، سيدة فلسطينية من مدينة رام الله ، وصاحبة مشروع خاص تميزت من خلاله  في إعداد أكلات صحية بسعرات حرارية أقل حيث تهدف من خلال مشروعها إلى التوعية بنشر ثقافة الأكل الصحي وخلق عادات صحية بديلة مع التغيرات التي طرأت على ثقافة الأكل الفلسطيني وانتشار المطاعم والاعتماد على الوجبات السريعة .

 تقول قنديل خلال حديثها "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إنها فامت بتأسيس مطبخها المنزلي "MAKE A WISH  منذ عام 2019 وكانت تجربة نجلها وصديقه في انقاص الوزن محفزة لها ، حيث كانت تقوم بإعداد الأكل الصحي لهما ليتمكنا من الوصول إلى الوزن المطلوب واستطعن ذلك بسبب التغيرات التي طرأت على العادات الصحية .

وبينت قنديل  أن البداية لم تكن سهلة أمها حيث التحقت بالعديد من الدورات في الانتاج الغذائي وأساسيات وبدائل الأكل الصحي مبينة أنها نجاحها شجعها إلى أخذ دورة في صناعة الشوكلاته الداكنة وبيعها في اسعار  أقل من الموجودة في السوق المحلي .

  درست قنديل البكالوريس والماجستير وعملت في مهنة التدريس للغة الانجليزية لسبعة سنوات وبعد التقاعد قررت أن تتفرغ لمشروعها مؤمنة بأن هناك رسالة يجب على المرء أن يؤديها بالحياة وأن  التقدم بالعمر ليس عائق أمام الإنسان بالإنطلاق .

الاستماع الى المقابلة :