الرئيسية » تقارير نسوية » صحتك »  

صوت| مختبرات مدلاب: الصيام فرصة لإجراء الفحوصات التي تتطلب ساعات صيام طويلة
07 أيار 2020

 

رام الله – نساء FM-دعت مختبرات مدلاب العاملة في فلسطين، المواطنين إلى ضرورة استغلال ساعات الصيام الطويلة لشهر رمضان الفضيل واجراءات الفحوصات المخبرية التي هي بحاجة الى ساعات صيام تتراوح من 10 -12 ساعة مثل فحوصات السكر والدهون والكولسترول .

وقالت تمارا ابو سمري خلال حديثها لـ "نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إن شهر رمضان هو بمثابة فرصة ذهبية لعمل عدد من الفحوصات التي تتأثر عادة بكمية ونوعية الأكل والتي تحتاج إلى الامتناع عن الطعام خلال ساعات محددة .

وطمأنت المواطنين بأن ما يتم سحبه من دم الإنسان خلال فترة الصيام ليس له أية اعراض جانبية معللة أن  كمية الدم المسحوبة قليلة علماً ان الدم في جسم الانسان يصل إلى 5 لتر في الانسان البالغ.

وبينت أن مختبرات مدلاب منذ بداية أزمة فيروس كورنا الصحية عملت جاهدة للحفاظ على صحة المواطنين ولم تغلق أبوابها أمام المرضى حيث تم تطبيق اجراءات الصحة والسلامة والزام الكوادر الطبية بها وكذلك المرضى الوافدين لفروع مدلاب من خلال تعقيم المقار والمرافق وأخذ الحجوزات المسبقة من المرضى والحفاظ على مسافة مناسبة بينهم .

وبينت أن مدلاب عزز خدمة الفحص المنزلي مع توجهات الحكومة بالالتزام بالحجر الصحي وتم توفير كادر ميداني لأخذ العينات المختلفة مع الالتزام بمعايير اجراءات السلامة والصحة العامة مثل اللباس الواقي وغيرها ..

وأشارت الى أن مختبرات مدلاب هي مختبرات رائدة في مجال الطب المخبري منذ  28 عاماً ،وأن لديهم 55 فرع  في الاردن والعراق و فلسطين.

الاستماع الى المقابلة :