الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

أبو طه: تدابير لحماية 35 الف عامل يعودون من اسرائيل حتى نهاية الاسبوع
31 آذار 2020
 
رام الله- نساء FM- قال عبد الهادي أبو طه مسؤول دائرة العلاقات العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في حديثه لنساء إف إم ضمن برنامج صباح نساء إنه من المتوقع عودة 35 ألف عامل فلسطيني من داخل الخط الاخضر حتى نهاية الاسبوع إلى منازلهم.

وأضاف أبو طه أن طواقم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دأبت وبالشراكة مع وزارة الصحة باتخاذ كافة الاجراءات لاجراء الفحوصات لللعمال للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وذكر ابو طه بأن كوادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، تتواجد على الحواجز الاسرائيلية وتنتشر من معبر الجلمة في جنين وحتى حاجز ترقوميا ويطا ويقدمون مجموعة واسعة من الأنشطة الميدانية ضمن حالة الطوارىء، تتضمن استقبال العمال العائدين من سوق العمل الإسرائيلي، وتقديم النصح والإرشاد اللازمان لهم، وتذكيرهم بضرورة الحجر المنزلي، لمدة 14 يوماً، وفقاً لتعليمات وزارة الصحة، يتجنبون خلالها الاختلاط بأفراد أسرهم، لكي لا تنتقل العدوى لهم فيما كان أياً منهم مصاباً وزيارة العمال المحجورين والاستماع لمطالبهم وإجابتها على الفور .

وقال ابو طه بأنه تم تفعيل صندوق طوارئ على اساسه يتم توفير الاحتياجات اللازمة لعمالنا بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وباشراف الحكومة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وقال يتوجب على القطاع الخاص ان يقدم مساهماته ويشارك بدعم هذا الصندوق لتوفير مساعدات مادية ولتوفير العيش الكريم للعمال ولحفظ كرامتهم.

يذكر ان رئيس الوزراء محمد اشتية طلب وفي وقت سابق من جميع العمال الفلسطينيين في إسرائيل العودة إلى منازلهم حماية لهم وحفاظا على سلامتهم، على ضوء التطورات الخطيرة والمتتالية في إسرائيل وإجراءات منع التنقل المتوقعة.

وقال اشتية إن جميع العمال العائدين من إسرائيل سيخضعون لحجر بيتي لمدة 14 يوما، ومن تبدو عليه أعراض فيروس "كورونا" التواصل مع أقرب مركز صحي فورا.

وأهاب بجميع العمال العائدين ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن دولة فلسطين، ومن يخالف يعرض نفسه للمسؤولية.