الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

ليلى غنام لنساء إف إم: محافظة رام الله والبيرة على جاهزية عالية لمواجهة أزمة كورونا
29 آذار 2020
 
رام الله- نساء FM-  قالت محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام  في حديثها لنساء إف إم ضمن برنامج  قهوة مزبوط إنها كمسؤولة  لا تنظر للنوع الاجتماعي في ممارسة عملها وادائها ومسؤولياتها اليومية "فالانسان بخبرته ومسؤوليته وعلاقاته مع المجتمع المحيط" لكن حسب غنام فالنساء تنظر وتهتم اكثر بالتفاصيل وبما بعد القرارات مضيفة بأنها في مواقف كثيرة تشعر بشعور الأمهات وعلى بعض الحواجز قامت بالحديث مع امهات العساكر لطمئنتهن على واقع ابنائهن بسبب فترة الغياب عن اهاليهم لاداء مهام الوظيفية في حفظ أمن المواطنين.

وأضافت التزام المواطنين بالحجر المنزلي وبالتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة هو أساس الوقاية والحماية من أجل أبنائنا وحماية أسرنا.

وأضافت المحافظ غنام في حديثها لنساء إف إم ضمن برنامج صباح نساء بأن العبء كبير في هذه المرحلة على المحافظة، مؤكدة على الجهوزية التامة والعالية لمحافظة رام الله والبيرة والتعاون والشراكة مع مختلف الاطراف بما فيها مديرية صحت رام الله والتي تتحمل عبأ مضاعفا في هذه المرحلة بعد تكليفها ب 17 قرية وبلدة من قرى شمال غرب القدس ليأخذون الخدمات الصحية.

وقالت إن حركة التنقل الموجودة في محافظة رام الله والبيرة والتي لاحظها البعض مصدرها مركزية المحافظة لكل شيء سياسي واقتصادي واجتماعي.

واضافت غنام أن هناك حالة انعقاد دائمة لمجالس الطوارئ في كافة المحافظات لتقييم الواقع وتذليل العقبات وتعزيز الايجابيات.

وفيما يتعلق بتصاريح التجار قالت إنهم بناء على التطورات وما حدث في قرية بدو بمحافظة القدس وللتداخل الجغرافي مع رام الله، فقد تقرر اعتبار تصاريح التجار التي حصلوا عليها من جهات مختلفة لاغية للتقليل من الحركة بين المدن وكل مناطق المحافظة.

وقالت "سيتم الترتيب على مايلي، الضابطة الجمركية تقف على الحواجز، وبكل بساطة كل ما هو تمويني من شاحنات طحين فالطحين تصريحها، والخضار فالخضار تصريحها، وكذلك المواد التموينية الاخرى.

وكانت غنام قد اعلنت انه سيتم تشديد العقوبة على كل من يخالف قرار الحجر المنزلي بتحويله للحجر الاجباري واتخاذ أقصى درجات الضبط والعقوبة بحقه في اطار تشديد الاجراءات لفرض الحجر المنزلي الالزامي على المواطنين وتقليل الحركة حماية لهم ولاسرهم.