الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

وزارة شؤون المرأة تطلق خلية أزمة مساندة خلال فترة الطوارئ من منظور النوع الاجتماعي
17 آذار 2020
 

رام الله- نساء FM-  تطلق وزارة شؤون المرأة يوم غد الأربعاء، خلية أزمة مساندة خلال فترة الطوارىء من منظور النوع الاجتماعي، لدعم الأمهات العاملات في القطاعات الحكومية والخاصة، تهدف لتوعية النساء حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا في البيوت وأماكن العمل، والإرشاد حول اجراءات العمل في فترة الطوارىء، وتحديد إجراءات مخصصة بالوزارة ووظائفها المتعلقة ببرنامج الحماية والإرشاد للنساء، وتسليط الضوء على خصوصية الأمهات العاملات .

وأكدت وزارة شؤون المرأة في بيان لها، اليوم الاثنين، مساندتها الكاملة لجميع النساء العاملات في مختلف القطاعات، حيث تعمل من خلال الزيارات الميدانية مع كافة الشركاء على ترتيب آليات ملائمة بخصوص ساعات الدوام المرن للنساء العاملات اللواتي يقمن على رعاية وإعالة الأطفال، وتذليل العقبات في سبيل تيسير وسائل العمل من المنزل، وتطوير أدوات العمل البديلة بما يضمن تحقيق المصلحة الفضلى للعمل ولضمان استمراره للخروج من مرحلة الطوارئ بمقاومة صحية ومهنية سليمة لدولتنا الفلسطينية التي تقاوم بأعتى الظروف في سبيل الحفاظ على صحة المواطن وضمان الحياة الانسانية الكريمة والسليمة.

وحثت الوزارة صناع القرار وأصحاب الأعمال على مساندة المرأة والأم الفلسطينية. ووجهت المواطنين للتحلي بقدر عالٍ من المسؤولية التشاركية في الأعمال المنزلية والأسرية والرعاية للأطفال كشركاء في بناء الأسر.