الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| إذاعة نساء إف إم تنفذ أولى الحلقات الإذاعية ضمن مشروع شريكة
09 شباط 2020
 

رام الله- نساء FM- نفذت إذاعة نساء إف إم اليوم الأحد، أولى الحلقات الإذاعية ضمن مشروع "شريكة" بالشراكة مع الصندوق النسوي الكندي.

  وستنفذ إذاعة نساء إف إم 12 حلقة إذاعية ضمن مشروع "شريكة" والذي يستمر حتى شهر تموز القادم، تتمحور مواضيعها حول "التمييز المبني على النوع الاجتماعي في سوق العمل".

ويدار النقاش حول مضامين ومحاور الحلقات الإذاعية مع ناشطات نسويات وحقوقيون/ات، بهدف فتح حوار مجتمعي للنهوض بواقع المرأة الفلسطينية وتحدي كافة الممارسات التمييزية على أساس النوع الاجتماعي في سوق العمل، ورفع حالة الوعي والمناصرة لقضايا المرأة وتغيير الصورة النمطية والثقافية السائدة.

وتخلل الحلقة اليوم الأحد الحديث عن أبرز الممارسات التمييزية على أساس النوع الاجتماعي في سوق العمل، وأثرها على حالة حقوق المرأة، وانسحاب النساء وعدم وصولهن وانخراطهن في الحياة الاقتصادية، وأهمية فرض سلطة سيادة وتطبيق القانون، وإيجاد سياسات لضمان زيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

بإمكانكم الاستماع للحلقة الأولى مع الباحثة والمستشارة الوطنية بموضوع العنف المبني على النوع الاجتماعي د. عائشة الرفاعي ومنسق مجلس منظمات حقوق الإنسان محمود الفرنجي من خلال الرابط التالي:-