الرئيسية » أخبار محلية »  

عشراوي: إدارة ترامب تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين
19 تشرين الثاني 2019
 
رام الله - نساء FM:- استهجنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي بشدة تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اعتبار الاستيطان لا يخرق القانون الدولي مؤكدة على ان هذه التصريحات ليس لها اية صلاحية قانونية.

وقالت في بيان لها، اليوم الثلاثاء " لا يحق للولايات المتحدة الامريكية إعادة كتابة القانون الدولي وتشويه النظام الدولي القائم على القواعد والاسس بناءً على ميولها الأيديولوجي المشوّه".
 واضافت:"تشكل المستوطنات الإسرائيلية انتهاكًا خطيرًا  وصارخا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، كما أنها تعد جريمة حرب وفقًا لنظام روما الأساسي. وهذه حقائق ومسلمات لا يمكن لإدارة ترامب تغييرها أو محوها".
واشارت في بيانها الى ان  هذا الإعلان يؤكد  من جديد بأن إدارة ترامب تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين، كما انها داعم و شريك  في الجرائم الإسرائيلية وتوفر غطاءًا سياسيًا لانتهاكات دولة الاحتلال  المتصاعدة، مشددة على انه يتوجب على  المجتمع الدولي مواجة هذا الجنوح السياسي الخطير الذي يهدد المنطقة والعالم برمته.
ولفتت عشراوي في نهاية بيانها بان القيادة الفلسطينية ستواصل العمل لإنصاف قضيتنا العادلة عبر جميع السبل القانونية والسياسية المتاحة.  مؤكدة بان دولة فلسطين ملتزمة بالقانون الدولي وتعمل على الدفاع عن القيم والمبادئ التي تمثلها، مطالبة في هذا السياق دول العالم باتخاذ موقف جماعي موحد يرقى الى مستوى الخطر الذي تمثله سياسة الادارة الامريكية تجاه المنظومة الدولية
  .