الرئيسية » تقارير نسوية »  

حكايتي في نبتة (صوت)
17 تشرين الأول 2019
 

رام الله - نساء FM – سيلين عمرو:- كان قرارا منها، أن تطلب من جدتها أخذ قواوير الصبار التي في حديقتها، لتحولها من نبات كئيب مخيف مؤذي الي تحفة فنية تُهدى و تُجمل المكان.

هذه بدايات رند الريماوي (20 عاما) من محافظة رام الله في مشروعها صبر، التي قررت أن تتخذه وسيلة لتعبر عن حياتها و رسالتها.

تسعة عشر عاما حُرمت من والدها، سنين تحملت غيابه عن حياتها، ابنة الاسير عبد الكريم الريماوي الذي حُكم عليه في سجون الاحتلال بالسجن لخمسة و عشرين عاما، و كانت رند تبلغ من العمر ثمانية أشهر فقط حين اعتقل والدها.

تقول رند :" مجرد أن أنظر للصباره تُلهمني في الصبر على غياب أبي، أجد فيها فعلا معاني الصبر، فقررت أن انشر من خلالها حكايتي ومعاناتي".

وتؤكد رند أن لا هدفا ماديا من هذا المشروع الذي تسوق له من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة والدتها.

حُرمت من زيارة والدها لسنوات ولكن عندما قابلته أخبرته عن المشروع الذي انشأته، فكانت تعابير الفرحة والفخر بها في عيونه أكبر دافع لها للاستمرار فيه .

وتتمنى رند أن تكبر فكرتها ومشروعها خلال الأيام القادمة وتمتلك البيت الزجاجي المليء بنبتة الصبار .

يُذكر أن رند كانت قد حصلت على معدل 92.4 في المائة في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في الفرع الأدبي، لتحقق حلمها بدخول جامعة بيرزيت لدراسة الصحافة والإعلام التي حرم منها والدها بسبب اعتقاله قبل 19 سنة حين كان طالبا في ذات الجامعة والتخصص.