الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات »  

اسراء زلوم .. فلسطينية على منصة التتويج
24 أيلول 2019

 

رام الله-نساءFM- إسراء مروان كايد زلوم  ابنة الشهيد مروان زلوم شابة فلسطينية من مدينة الخليل، وُلدت في الأردن لأسرة مناضلة، ولم تكن ولادتها في وطنها الثاني محض صدفة إنما كان نتيجة لإبعاد والدها من قِبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث أقامت العائلة في الأردن نظراً لأنها الدولة الأقرب للوطن المحتل بالمكان والمكانة، ويُعتبر والد إسراء أحد مؤسسي كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية وقائدها في الخليل.

التحقت إسراء بمدارس الخليل بعد أن تمكنت من العودة إلى أرض الوطن برفقة والدتها وشقيقتها سجى ليكملوا مسيرة حياتهم في وطنهم الأم فلسطين، وأكملت دراستها الجامعية في جامعة بولتكنيك فلسطين، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس تخصص إدارة مشاريع.

لم تكن إسراء طالبة عادية في جامعتها، إنما استطاعت أن تجدد عهد والدها وأن تحمل رسالته الوطنية، لتثبت للعالم أجمع أنّ المرأة الفلسطينية شريكة في النضال وفي الكفاح حتى وإن اختلفت الأدوات، فكانت طيلة فترة دراستها تحمل الوطن في قلبها والقضية في عيونها، وأصبحت عضواً فاعلاً في مجلس اتحاد الطلبة لتمثل أخوات دلال في المجلس، ومن ثمّ عضو منطقة في إقليم حركة فتح وسط الخليل.

استطاعت إسراء أن تصقل شخصيتها وتُعزز مهاراتها من خلال الالتحاق بدورات تدريبية في عدة مجالات، أهلتها للحصول على وظيفة مرموقة في محافظة الخليل، لكنّ شغفها بتطوير نفسها وبالدراسة لم ينتهِ عند هذا الحد، فالتحقت مجدداً بالجامعة لاستكمال دراساتها العليا في جامعة القدس "أبوديس" تخصص تنمية وبناء مؤسسات.

وفي نفس الوقت حظيت إسراء بشرف تمثيل وطنها فلسطين في العديد من المؤتمرات العلمية والدولية آخرها في الأردن وتركيا، بالإضافة إلى المشاركة بالمؤتمرات العلمية على المستوى المحلي، وها هي تعود للمرة الثالثة إلى أسوار الجامعة، لكنّها هذه المرة كمحاضرة.

تواصل إسراء مسيرتها العلمية والعملية بإرادة قوية ودعم كبير من أسرتها وتسعى دوما إلى إعلاء قضية الشباب الفلسطيني داخل أوساط الوطن والمساهمة في ايصال رسالة القضية الوطنية على المستوى الدولي.