الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

إطلاق حملة العيادة المتنقلة والأيام الطبية بـ25 منطقة مهمشة
24 أيلول 2019
 
رام لله – نساء FM:- أعلن أمس الإثنين، عن اطلاق حملة العيادة المتنقلة والأيام الطبية المجانية، في 25 منطقة مهمشة وتجمعا بدويا في الضفة الغربية، بدءا من تجمع جبل البابا البدوي المستهدف من قبل الاحتلال شرق القدس.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية المنفذة للمشروع محمد المسروجي، في حفل اطلاق العيادات المتنقلة، إن هذه الفعاليات تأتي تأكيدا على اهتمام الشركة ورعايتها المتواصلة للمواطنين من اجل تعزيز صمودهم في مواجهة اجراءات الاحتلال.

وأضاف أن الحملة بدأت من هذا المكان لمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الشركة، كنوع من التحدي للاحتلال، ولدعم صمود أبناء شعبنا في المناطق المهددة.

وأشار إلى ان هذه المبادرة تشمل على تسيير 25 عيادة متنقلة بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية في المناطق المستهدفة والمهمشة للتصدي لإجراءات الاحتلال.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الإغاثة الطبية مصطفى البرغوثي، إن الإغاثة الطبية تعمل مع مجموعة القدس للمستحضرات الطبية لخدمة أبناء شعبنا، وتوفير الخدمة الطبية في المناطق المهمشة.

وأضاف أن الإنتاج الوطني في مواجهة الاحتلال من الشركات الفلسطينية وعلى رأسها القدس للمستحضرات الطبية يؤكد أن شعبنا سيواصل الصمود. وتابع: أن المشروع سيشمل كل أنحاء الضفة الغربية ولن يقتصر على محافظة واحدة.

بدوره، قال الناطق باسم تجمع جبل البابا المستهدف من الاحتلال عطا الله جهالين، إن جبل البابا واحد من التجمعات البدوية الموجودة شرق القدس والمستهدفة من الاحتلال، وأسهم في الوقوف بوجه مشروع تهويد القدس المسمى "E1".

وأضاف أن هذه المشاريع وبينها حملة العيادة الطبية المتنقلة والأيام الطبية المجانية يسهم في تثبيت الموطنين في التجمع ودعم صمودهم هنا، خاصة أن المساكن البدوية تعرضت للهدم أكثر من مرة.

وشكر شركة القدس للمستحضرات الطبية والإغاثة الطبية على الخدمات المقدمة لسكان التجمع، مشيرا إلى ان لهذه الخدمات دورا كبيرا في التخفيف من معاناة المواطنين في التجمع.

وأوضح مدير الطوارئ في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطيني محمد اسكافي، أن الطاقم الطبي مكون من طبيب عام وطبيبة صحة مرأة وسيضاف اختصاصات أخرى في بعض التجمعات مثل طب اسنان وقائي أو فحص عيون أو طبيب عظام سيقوم هذا الطاقم بفحص المواطنين وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأضاف أنه سيتم فحص المرضى عن طريق الأطباء وصرف الأدوية للمرضى من شركة القدس للمستحضرات الطبية، ومن يحتاج لتحويلات طبية سيتم تحويلهم للجهات المختصة ويتم بعد عودتهم إلى تجمعاتهم البدوية متابعة توفير العلاج لهم.

وتطرق إلى الانتهاكات التي تتعرض لها الطواقم الطبية على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المناطق.