الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

الفلسطينية ميساء سلامة.. ضمن 100 شخصية عالمية ساهمت بنشر اللغة العربية
17 تموز 2019

 

رام الله –نساء FM- كرم مجلس "eTurn" الدولي الكاتبة الفلسطينية ميساء سلامة ضمن 100 شخصية عالمية ساهمت بنشر اللغة العربية.

جاء ذلك خلال حفل دولي كبير شهدته العاصمة الأردنية أواخر الشهر الماضي، تحت رعاية مستشار الملك عبدالله الثاني المهندس سعد هايل السرور، وبحضور أساتذة جامعيين وصحفيين وكتاب ومدربين كتابة إبداعية حول العالم لجذب خبرات ابداعية وابتكارية لخدمة نشر اللغة العربية للناطقين بها و بغيرها.

وقالت ميساء سلامة منشط قسم الأنشطة الثقافية بمركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، ان هذا التكريم الذى يقيمه المجلس الدولي سنويا يهدف إلى دعم وتحفيز الشخصيات التي ساهمت بنشر اللغة العربية في مختلف دول العالم والاستفادة من خبراتهم في نشر العربية، وتحقيق التواصل المنشود مع المجتمعات المختلفة بما يعود بالفائدة والنفع على نشر اللغة العربية.

وأضافت سلامة انها فخورة جدا بهذا التكريم وخاصة انها انتجت مع فتيات وفتيان مركز بناة الغد خلال اكثر من 6 سنوات العديد من الكتابات الإبداعية بعد ورش تدريبية متخصصة مكنتهم خلالها من مهارات وفنون الكتابة الإبداعية، وتم نشرها وترجمتها عبر شركاء مؤسسة الثقافة والفكر الحر للعديد من دول العالم