الرئيسية » تقارير نسوية »  

نساء أف أم ترصد انطلاق فعاليات اليوم الدولي الأول من جامعة بيرزيت
11 أيار 2015

رام الله- نساء أف أم: تنطلق اليوم فعاليات اليوم الدولي الأول من جامعة بيرزيت إلى العالم ضمن نشاطات وفعاليات  برنامج الدراسات العربية والفلسطينية، وهو برنامج أكاديمي في جامعة بيرزيت يأخذ على عاتقه القيام بتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقال نائب رئيس الجامعة للتنمية والإتصال غسان الخطيب لإذاعتنا "إن البرنامح يمنح الطلبة الناطقين بغير العربية فرصة الجمع ما بين دراسة اللغة العربية ومساقات العلوم الاجتماعية والسياسية، ويعطيهم فرصة مشاهدة واختبار الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي على أرض الواقع".

وأضاف الخطيب ضمن برنامج "قهوة مزبوط" "أن البرنامج عليه إقبال دولي كبير ويسعى الى تهيئة البيئة الملائمة لتعليم وتعلُم أفضل على مستوى الكادر التعليمي والاداري والمساند، بأنجع السبل والمناهج المتاحة في سياق فلسطيني منفتح يعكس الثقافة الفلسطينية".

وأفاد الخطيب للزميلة راية حمدان "أن البرنامج يعمل على تعزيز الترابط المعرفي والثقافي بين مختلف الجامعات، وتبادل الخبرات، وتعزيز أواصر التشبيك بما يتعلق بتطوير النظام الأكاديمي لمصلحة الطلاب، مؤكدا أن اليوم تم إقامة مجسم للقدس لتعريف العالم الخارجي بأصالة الشعب الفلسطيني".