الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

وزيرة شؤون المرأة تبحث مع اليونسكو سبل التعاون لتطوير معهد سياسات النوع الإجتماعي
27 حزيران 2019
 

رام الله – نساءFM:- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. أمال حمد، أمس الأربعاء، في مقر الوزارة، مع القائم بأعمال مكتب اليونسكو في رام الله، جنيد سوروش-ولي، والمختصة في برنامج النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين، مجد البلتاجي، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، والمستشار د. حنا نخلة، سبل التعاون لتطوير معهد سياسات النوع الإجتماعي.

وثمنت د. حمد دور دعم منظمة اليونسكو المستمر للمركز منذ نشأته، وصولاً إلى استصدار قرار مجلس الوزراء بتحويله إلى معهد سياسات النوع الإجتماعي.

وأكدت د. حمد على أهمية دور المعهد في إنتاج الدراسات والأبحاث اللازمة والأساسية للبناء عليها في وضع السياسات والخطط، التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين.

وأعربت د. حمد عن طموح تطوير عمل المعهد في المستقبل القريب ليصبح معهداً إقليمياً يرفد دول المنطقة بالدراسات والأبحاث النوعية في مجال سياسات النوع الإجتماعي، وذلك بعد المرحلة الإنتقالية والتي سيتم خلالها وضع نظام داخلي والرؤيا وتحديد الدور والأهداف والشركاء.

بدوره أعرب جنيد عن سعادته بقرار مجلس الوزراء إنشاء المعهد، والذي يؤكد على إلتزام الحكومة والوزارة تجاه قضايا النوع الإجتماعي.

وأكد جنيد على إستمرار دعم اليونسكو بكافة أشكاله سواء كان الدعم الفني والتقني، أو في مجال تشبيك مع شركاء اليونسكو من أجل إستمرار الدعم المالي للمعهد.