الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي »  

مهندستان سوريّتان تفوزان بجائزتي أكثر النساء إبداعاً في أوروبا
02 حزيران 2019
 

وكالات – نساء FM:- فازت المهندستان السوريتان لين صائب ورانيا كعدان بجائزتين لأكثر النساء إبداعاً في أوروبا للعام الحالي 2019.

والمهندسة صائب البالغة 32 عاماً فازت بجائزة أفضل النساء في أوروبا في الهندسة والإنشاءات لعام 2019 عن فئة التنمية الاقتصادية. وفازت بالجائزة كأول سورية تصل إلى الترشيح واللقب لهذه المسابقة المهمة على المستوى الأوروبي.

وتنحدر صائب من محافظة دير الزور وتخرّجت من كلية الهندسة المدنية في جامعة «دمشق» اختصاص هندسة المياه وحصلت على شهادة ماجستير في تقانة المعلومات عام 2012 ثم تابعت عام 2015 في لندن دراسة الهندسة المائية في جامعة «إكستير» البريطانية ونالت الماجستير عن أبحاثها حول استخدام الذكاء الصناعي في معالجة المياه وتوفيرها.

من جهة ثانية، فازت المهندسة السورية رانيا كعدان المتخرّجة من جامعة حلب، بجائزة أفضل امرأة شابة في مجال الإنشاء، وكانت من بين أكثر خمس نساء إبداعاً في أوروبا في مجال الهندسة والإنشاء.

وكتبت المهندسة كعدان على صفحتها في مواقع التواصل عقب فوزها بالجائزة "أنا ممتنة جداً لهذا الامتياز، وأودّ أن أنتهز الفرصة لشكر كل شخص جعل ذلك ممكناً."

ويُشار إلى أن الجائزتين تم توزيعهما في العاصمة البريطانية لندن.

ويذكر أن الكثير من السوريين فازوا خلال السنوات الماضية بالعديد من الجوائز والأوسمة، لتفوقهم في مجالات السينما والإخراج والصحافة وحقوق الإنسان وغيرها من المجالات العلمية والأدبية والفنية داخل سورية وخارجها.