الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

الاغا : الدعم الاقتصادي والاجتماعي للمرأة السبيل للقضاء على العنف
02 نيسان 2019
 

غزة – نساء FM:- قالت وزيرة شئون المرأة هيفاء الآغا :"سندعم المرأة الفلسطينية اقتصاديا واجتماعيا حتى تستطيع أن تقف شامخة في مواجهة العنف التي تتعرض له سواء كان العنف المجتمعي أو الاعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي لأن التمكين الاقتصادي هو السبيل للقضاء على العنف".

جاء ذلك خلال افتتاحها بازار صنع بأيدي ماجداتنا 2 التي تنظمه وزارة شئون المرأة في مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة ضمن فعاليات الثامن من آذار والذي يستمر لمدة يومين وبحضور العديد من الرياديات ورجال الأعمال والمهتمين.

وشددت خلال تجوالها بين أرجاء البازار على حرص وزارة شئون المرأة على تمكين المرأة اقتصاديا عبر فتح بازار سنوي واحد في المحافظات الشمالية تم افتتاحه قبل أيام، وآخر في المحافظات الجنوبية حتى تتمكن المرأة الريادية في كافة محافظات الوطن على فرض منتجاتها في السوق الفلسطينية المحلية وصولاً إلى العالمية ، وتكتسب خبرة أكبر في طرق التسويق.

بينما بينت هالة الزبدة رئيسة اللجنة التحضيرية لبازار صنع بأيدي ماجداتنا 2 أن البازار في هذا العام تميز بمشاركة أكثر من مائة ريادية ، حيث استقبلت الوزارة 450 طلباً للمشاركة التي تم فرزها واختيار أكثر منتجاتها جودة وتنوعاً عبر اللقاء التي نظمته الوزارة للرياديات قبل الاختيار النهائي ، أو رياديات لم يسبق لهن أن شاركن في معارض أخرى حتى نفسح المجال أمامهن لتسويق منتجاتهن بشكل أفضل والتعرف على السوق واحتياجاته، أو مشاريع صغيرة لنساء معنفات تم دعمهن من قبل وزارة شئون المرأة .

هذا وشهد البازار إقبالا رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة وأبدت المشاركات إعجابهن بالترتيب والتنسيق الجيد للبازار وشكروا وزارة شئون المرأة على إعطائها لهن هذه الفرصة لتسويق منتجاتهن بشكل أفضل .

كما أبدى زوار المعرض إعجابهم الشديد بتنوع البضائع وجودتها وتمنوا من الوزارة الاستمرار في تنظيم مثل هذا البازار.

ويشار أن وزارة شئون المرأة قدمت دعما خلال العام الماضي وبداية هذا العام لحوالي 59 مشروع بقيمة 49000 ألف يورو.