الرئيسية » صحتك »  

طعام مُشبع يمكن تناوله ليلاً.. يفتت دهون البطن خلال النوم
20 شباط 2019


وكالات- نساء Fm:- هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول دهون البطن وكيفية التخلص منها، ما نتصوره غالباً عندما يتعلق الأمر بقواعد التخلص من بروز البطن هو نظام غذائي صارم ونظام لياقة قاسي، وكلها قواعد مملة تتسبب في تلاشي الصبر سريعاً.

والغريب أن كلمة السر وراء التخلص من دهون البطن قد يكون في قاعدة تكسر الأفكار التقليدية، فقد يتطلب الأمر تناول طعام معين قبل الذهاب للنوم مباشرةً بدلاً من التوقف عن الأكل بعد السابعة مساءً.

توصي إيمي لي، خبيرة التغذية، بتناول حصة صحية من البروتين قبل النوم مباشرةً، وقالت بحسب مجلة :«mydomaine» «تناول البروتين قبل النوم أظهر من التجربة أنه طريقة لتعزيز الأيض في صباح اليوم التالي» وأضافت أنه يساعد جسمك على حرق الدهون بفعالية أثناء النوم، حتى يستيقظ الشخص في الصباح يشعر بمزيد من الراحة والطاقة.

أما عن أنواع البروتين التي يمكن تناولها ليلاً، فتوصي إيمي لي بالدجاج المشوي مع حصة من الخضار النيء، أو البيض أو حتى كوب من الزبادي مع الشوفان مع نوع من الفاكهة، فجميعها اختيارات تعزز الأيض وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وخاصة الموجودة في منطقة البطن والخصر ليتخلص الشخص من حزام الدهون الذي يفسد القوام.