الرئيسية » تقارير نسوية » صحتك »  

لماذا يوصي الخبراء بخسارة الوزن الزائد قبل الحمل؟
17 أيلول 2018

 

 

وكالات - نساء FM :- تواجه النساء الحوامل اللواتي يعانين من السمنة أو زيادة الوزن مضاعفات مثل الحاجة إلى عمليات قيصرية والإصابة بسكري الحمل وحتى ارتفاع ضغط الدم المعروف باسم تسمم الحمل. ويقول الباحثون إن النظام الغذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعدهم في التحكم في زيادة وزنهن بشكل آمن أثناء الحمل.

وأوضح الباحثون في دراسة جديدة أنه من أجل تقليل خطر حدوث المضاعفات ، قد تضطر النساء إلى تغيير نمط حياتهن قبل أو بعد الحمل مباشرة وفقدان الوزن في هذه الفترة وليس بعد أسابيع من بداية الحمل نقلاً عن موقع شيكاغو تريبيون.

وقال آلان سلاممان ، من جامعة نورث وسترن الأمريكية، “نعتقد أن النساء في المرحلة الثانية من الحمل لن يشهدن النتائج المهمة لتغيير نمط الحياة”.

تم الاستعانة بسبعة مراكز إكلينيكية ، من بينها جامعات براون وكولومبيا ، بمشاركة 1150 امرأة حامل لإجراء التجربة وركزت المجموعات على خفض السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني وإدراج التغييرات السلوكية.

تعاني أغلبية النساء الأميركيات في سن الإنجاب من زيادة الوزن أو السمنة مما يجعلهن أكثر عرضة لزيادة الوزن في الحمل وأطفالهم يصبحون أكثر عرضة للبدانة أكثر من أطفال النساء الأنحف.