الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

"خدمات الطفولة" تفتتح مشروع لتلبية احتياجات النساء صحياً وقانونياً واجتماعياً
06 أيلول 2018

 

 

غزة - نساء FM :- إفتتحت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية، صباح اليوم مشروع " الحماية الإستجابة والاستعداد لتلبية إحتياجات النساء النازحات والمهمشات " في قطاع غزة، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 
وأوضحت المنسقة وسام المدهون، أن المشروع يشمل توفير العلاج القانوني وتقديم الاستشارات القانونية المجانية والعلاج النفسي و الإجتماعي  والعلاج الطبيعي، للنساء المحتاجين، وقوفاً معهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها والضغوط الكبيرة الواقعة عليهم وسط الحصار الظالم على غزة.
 
وبدأ المشروع بمحاضرات تثقيفية تعليمية للنساء عن القانون الفلسطيني وكيفية التعامل مع القضاة حتى يحافظن على حقهن، بالإضافة للمحاضرات الصحية التي تهتم بسلامة كبار السن من النساء ومدى حاجة بعضهم للعلاج الطبيعي بسبب حدوث تيبس في مفاصل الجسم أو تعرض المرأة لبعض الأمراض أوالمخاطر التي تجبرها للخضوع إلى جلسات العلاج المتنوعة.
 
بدوره شكر حسام أبوربيع المدير التنفيذي لخدمات الطفولة، المركز الفلسطيني لمساندته المتواصلة للمرأة الفلسطينية وسعيه الدؤوب للحفاظ عليها في كافة مناحي الحياة.