الرئيسية » تقارير نسوية »  

مكتبــة البيــرة تختتـم مشــروعها "سأرسم في سماء الكون أغنيتي"
12 حزيران 2013
lمكتبة بلدية البيرة
 
12/6/2013
 
 
البيرة- نساء اف ام- اختتمتْ مكتبة الأطفال في بلدية البيرة فعاليات مشروع "سأرسم في سماء الكون أغنيتي" بمشاركة 30 طفلاً وطفلة، الذي استمر على مدار شهر، وأشرف على تنفيذه وإدارته مجموعة من المتطوعين.
 
 من ناحيته، أوضح رئيس قسم البرامج الثقافية علاء قرعان، أن الفعاليات تراوحت ما بين تقديم مقاطع تمثيلية، وعروض أفلام هادفة وإتاحة المجال للأطفال للتعبير عن أنفسهم ونقد ما شاهدوه، وطرح موضوعات جدلية بسيطة من حياة الأطفال وعرضها للنقاش، وقراءة مواقف ومقتبسات ومناقشتها بشكل جماعي.
 
اضافة الى التعبير عن الذات من خلال وسائل متعددة، وتعزيز فكرة الإبداع وتطوير النفس، ومساعدة الأطفال في تخطيط وتطوير مشاريعهم الخاصة.
 
من جهته، قال مدير الدائرة الثقافية عامر عوض الله إن المشروع يندرج ضمن سياسة المكتبة الهادفة إلى الخروج من نمطية التعليم من خلال وسائل تجعل الأطفال يتعلمون من تجاربهم الذاتية عبر تعزيز قدراتهم الإيجابية، وتشجيعهم على القراءة، وجعلهم يتفهمون ما يجري حولهم، ويعبّرون عن رأيهم، وينتقدون الخطأ، إضافةً إلى تعزيز فكرة تقبّل الآخر.
 
 وثمّن عوض الله جهود كافة المتطوعين الذين شاركوا في إنجاح المشروع.
 
وفي اللقاء الختامي نظمت سلسلة من الفعاليات من بينها ألعاب التليماتش، وعرض فيلم سينمائي في تلفزيون القدس التربوي، وتم توزيع الهدايا والجوائز على الأطفال.