الرئيسية » تقارير نسوية »  

الهندي: العمليات بداية الانتفاضة والضفة بحاجة الى عرفات
11 تشرين الثاني 2014

 قالت حركة الجهاد الاسلامي ان العمليات التي حدثت في القدس والضفة الغربية هي ردة فعل على محاولات الاحتلال تهويد القدس والحرم الشريف والاقتحامات التي ينفذها المستوطنون والنواب والوزراء بدعم من الحكومة الاسرائيلية.
واوضح محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي لوكالة معا": ان العمليات البطولية هي بداية لإشعال الانتفاضة نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية "
وشدد انه لا امن لإسرائيل والمنطقة باسرها إذا واصل الاحتلال عدوانه وجرائمه في المدينة المقدسة مبينا ان القدس والمسجد الأقصى هي رمز الصراع في المنطقة" .
واضاف الهندي ان سياسة هدم منازل المقاومين لن تجدي نفعا امام عزيمة وإرادة الشباب الفلسطيني الثائر الذي يخرج دفاعا عن ارضه ومقدساته وقال" من المستحيل أن توقف إسرائيل عنفوان الشباب الفلسطينيين والعمليات التي تتواصل في أرجاء الضفة الغربية والقدس والاراضي المحتلة عام 48 ".
وتعليقا على الاحتفال بذكرى ياسر عرفات هذه الايام , قال الهندي " ان الرئيس ياسر عرفات سيبقى رمز وطني كبير في ذكرى استشهاده العاشرة وان الفلسطينيين في الضفة يحتاجون لأبو عمار خاصة انه دفع ثمن لحياته لتمسكه بالقدس ورفضه التفريط او المساومة عليها ."
ووجه الدكتور الهندي التحية لكل احرار الامة الذين هبوا دفاعا عن المسجد الاقصى في مسيرات غاضبة داعيا للخروج بمسيرات حاشدة دفاعا عن المدينة المقدسة التي يسعى الاحتلال لتهويدها

منقول عن وكالة معا للأنباء