الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| التنمية البلجيكية تقيم حفل توقيع اتفاقيات شراكة ضمن برنامجها "جودة التعليم والتعلم"
31 أيار 2023
 
رام الله-نساء FM- اقامت وكالة التنمية البلجيكية، الثلاثاء، حفل توقيع اتفاقيات شراكة، ضمن برنامجها "جودة التعليم والتعلم" والذي تضمن توقيع سبع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات الفلسطينية، بحضور القنصل البلجيكي العام السيد ويلفريد بفيفر والممثلة المقيمة لوكالة التنمية البلجيكية السيدة كريستيل جوكيه، إلى جانب ممثلين من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني و YAP Palestine، وذلك في  مؤتمر أقيم في مقر مركز عبد المحسن قطان في مدينة رام الله. 
 
وقالت السيدة كريستيل جوكيه، في حديث مع "نساء إف إم" إن هذه الاتفاقيات تُعد نقطة تحول هامة في دعم الوكالة لقطاع التعليم في فلسطين، حيث تندرج ضمن برنامج "جودة التعليم والتعلّم"، والذي يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة البلجيكية.
واوضحت أن هدف الاتفاقيات الموقعة ضمت مؤسات الكمنجاتي، ومؤسسة النيزك، وجمعية دار الكلمة، وجمعية مركز برج القلق وجمعية الشبان المسيحية القدس، جمعية عبد المحسن قطان، و جمعية مركز إبداع المعلم ، و جمعية بسمة للثقافة والفنون و جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعى، إلى دعم الأطفال والطلبة الأقل حظًا من خلال الاستثمار والتركيز على الأنشطة اللاصفية والأنشطة ذات الصلة بمجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، وبرامج المهارات التعليمية الشاملة، بهدف تعزيز رفاهية الطلبة والأطفال.
 
واوضحت أنه سيتم العمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية والمجتمع المدني بهدف تعزيز وتوسيع الوصول إلى بيئات تعليمية مدعومة بشكل أكبر. يهدف ذلك إلى تحسين جودة التعليم العام ونتائج التعلم في مجالات المهارات الحديثة المطلوبة في القرن الحادي والعشرين مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM). كما ستعمل هذه الجهود على تعزيز إدماج الطلاب الأقل حظًا، وتحسين فرصهم التعليمية والتنموية، من خلال توفير بيئات تعليمية شاملة ومتكاملة.
وبينت أن المشروع الذي يزيد قيمته عن مليون يورو سيتم تخصصيه  خلال السنوات القادمة والذي نأمل الاستمرار في هذا البرنامج حتى نحقق الاهداف التي نطمح الهيا .
 
للمزيد الاستماع الى المقابلة :