الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » نساء فلسطينيات »  

توقيع إتفاقية لإنشاء “متحف شيرين أبو عاقلة للإعلام في رام الله” بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإستشهادها
08 أيار 2023

 

رام الله-نساء FM- وقعت اتفاقية شراكة بين بلدية رام الله وشبكة الجزيرة الإعلامية لوضع حجر الأساس لمتحف شيرين ابو عاقلة للإعلام في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادها.

وقال المدير العام لبلدية رام الله أحمد أبو لبن في حديثه لنساء إف إم إنه التقى الوفد مع رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية للمبادرة بإنشاء متحف شيرين ابو عاقلة في رام الله، لتكون شريكا مع بلدية رام الله في انشاء المتحف، وتعمل شبكة الجزيرة على تمويل المشروع.

وأشار أبو لبن إلى أن المشروع بالتسمية والرمزية كان باسم الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة لما تحمله من أيقونة النضال لإيصال الكلمة الحرة، وإيصال صوت فلسطين للعالم، ولكن المتحف سيشمل العديد من المنتوجات الإعلامية والمحتوى الإعلامي الذي سيستفيد منه أكبر عدد ممكن من الصحفيين والصحفيات في فلسطين ومن طلبة الإعلام في مختلف الجامعات ليكون أرشيفا ثريا بالمعلومات، إلى جانب المواد الثرية التي تتعلق بالمحتوى الذي أنتجته الراحلة أبو عاقلة.

وأضاف أن هذا المشروع سيتم إنجازه حسب المخطط مع حلول عام 2025، ليخلد ذكرى استشهاد أبو عاقلة، حيث أشار أبو لبن إلى أنه تم توقيع اتفاقية انشاء المتحف في رام الله، حيث وقع الاتفاقية مدير عام شبكة الجزيرة د. مصطفى سواق ورئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، بحضور عاصف الحميدي مدير غرفة الاخبار واحمد الفهد المدير التنفيذي للتكنولوجيا وعمليات شبكة الجزيرة، ووفد بلدية رام الله، إضافة لوليد العمري مدير فرع فلسطين في شبكة الجزيرة حيث حضرها افتراضيا.

وقد سبق ذلك اجتماع الوفد مع احمد الفهد المدير التنفيذي للتكنولوجيا وعمليات الشبكة وحسام عبد المجيد مدير دائرة المشاريع والحلول التقنية ومنجد العتيلي مدير مشاريع، حيث استعرض الطرفان الاطار العام لمشروع المتحف والخطوط العامة لخطة المشروع بما يضمن انجازه خلال عامين وافتتاحه في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد شيرين ابو عاقلة.

ونوه أبو لبن إلى أنه سيتم الاحتفال بوضع حجر الاساس لمتحف شيرين ابو عاقلة للإعلام في الذكرى السنوية الاولى لاستشهادها يوم الخميس الحادي عشر من أيار في الموقع المخصص للمشروع بمحاذاة مجمع رام الله الترويحي، حيث جاءت فكرة تشييد المتحف في أعقاب استشهاد شيرين بمبادرة من بلدية رام الله حيث عرضتها على شبكة الجزيرة الاعلامية التي سرعان ما رحبت بالفكرة لتكون شريكا مع بلدية رام الله في انشاء المشروع، وتمثلت الاتفاقية كما أشار أبو لبن في قيام بلدية رام الله بتخصيص قطعة ارض بموقع مميز للمشروع، في حين تقوم شبكة الجزيرة بتمويل بناء وانشاء وتجهيز المتحف، حيث يكون من مسؤولية بلدية رام الله ادارته وتشغيله بعد جهوزيته.