الرئيسية » تقارير نسوية » اقتصاد »  

إطلاق شركة "آزاري".. لدعم المشاريع النسوية و تمكين المرأة الفلسطينية
27 آذار 2023

 

 

رام الله-نساء FM-أطلقت شركة "آزاري" تطبيقها الإلكتروني والذي يعتبر منصةً حاضنةً للمشاريع النسوية، والهادف لخلق سيدات أعمالٍ ريادياتٍ عبر الانطلاق بمشاريعهن والتسويق لها عن طريق التطبيق، وذلك تحت إطار مشروع يسمّى "خبيرات آزاري"، إذ يتيح هذا التطبيق فرصة العمل للسيدات دون رأس مال من منزلها وبالوقت الذي يناسبها. 

وقال الشريك المؤسس لشركة "أزاري" السيد جاك معلوف "لقد عملنا بكل شغف من أجل مشروع خبيرات آزاري الذي يهدف إلى تمكين المرأة و تحقيق استقلالها المادي و مساعدتها بالنهوض والانطلاق بمسيرتها المهنية، وذلك إيمانًا منا بأن المرأة تستحق كل فرصة جديدة وتستطيع تحقق النجاح، كما تمكنت من تحقيق نجاحها بأن تكون مربية لجميع الاجيال السابقة والقادمة".وأضاف معلوف أن شركة "آزاري" تهدف إلى مضاعفة عدد المشاريع التي يحتضنها التطبيق خلال هذا العام وذلك لضمان تحقيق الشركة لهدفها بتحدي العقبات الاجتماعية والاقتصادية التي تقف أمام المشاريع النسوية. 

كما أوضحت الشريكة المؤسسة للشركة السيدة سيرين مسلم أن "مشروع خبيرات آزاري"، يتيح للسيدات فتح متاجرهن الإلكترونية، وإنشاء مشاريعهن، بالحصول على المنتجات دون رأس مال؛ وذلك من خلال مجموعة موردين من مختلف محافظات الوطن، مما يسمح للخبيرة ببيع المنتجات بأسعار الجملة وتحقيق الأرباح. 

واعتبرت مسلم أن المشاريع التي تقوم عليها الشركة من شأنها أن ترتقي بالواقع الاقتصادي للمرأة الفلسطينية بما يعزز حضورها لا سيما في مجال التجارة الإلكترونية، وبينت أن عدم حاجة المرأة لرأس المال للانطلاق لمشروعها يعطيها الحافز اللازم لتحقق الإنجاز وتعزز مساهمتها في المجتمع في مجالات متعددة بعيداً عن أي تعقيدات قد تواجه المشاريع النسوية. 

واحتضن مشروع خبيرات آزاري والذي انطلق بفترته التجريبية في شهر نوفمبر من العام 2022 العديد من المشاريع الناجحة، إذ وصل عدد المشاريع التي احتضنتها الشركة لنحو 400 مشروع لسيدات فلسطينيات من مختلف المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة. كما يوفر مشروع آزاري سلسلة تدريبات تمويلية وتسويقية وغيرها، لتمكّن المرأة من صنع سيرة ذاتيةٍ تنطلق من خلالها إلى سوق العمل، بالإضافة إلى توفير شراكات استراتيجية تسهل حياة الخبيرات من خلال توفير خدمات بنكية ومحافظ إلكترونية وخدمات صحية، وغيرها. 

المزيد من المعلومات حول مشروع آزاري على الروابط التالية:  
www.azary.ps 
- لتحميل التطبيق: 
من app store 
https://apps.apple.com/il/app/azary/id6444574573 
من  play store 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.azary.app  
﷟HYPERLINK "https://www.facebook.com/sharer/sharer.php?u=https://www.wattan.net/ar/news/393289.html&display=popup&ref=plugin&src=like&app_id=936960563062431"