الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

"سوا" افتتاح الدورة الثالثة لوحدة حماية الأسرة في الشرطة الفلسطينية
19 كانون الثاني 2023

 

رام الله-نساء FM-افتتحت مؤسسة سوا تدريباً للمجموعة الثالثة  من أعضاء وحدة حماية الأسرة والأحداث في الشرطة الفلسطينية تحت عنوان " آلية الرد لاستقبال البلاغات الواردة عبر خط المساعدة" ، والذي سيستمرعلى مدار تسعة أسابيع و بمعدل 110 ساعة تدريبية.  

ويهدف هذا التدريب إلى دعم العاملين في وحدة حماية الأسرة والأحداث التابعة للشرطة الفلسطينية لتأسيس الخط الهاتفي المساعد، من خلال تعزيز قدراتهم وتزويدهم بالمهارات والآليات التي تمكنهم من استقبال البلاغات والتعامل مع حالات العنف التي ترد إليهم من الأطفال والنساء.  

يذكر أن هذه هي المجموعة التدريبية الثالثة التي تنفذ بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وبالتعاون مع إدارة حماية الاسرة والاحداث في الشرطة الفلسطينية.  

  تم افتتاح الدورة بحضور سيادة العقيد عماد الناطور مدير دائرة التدريب والمتابعة في إدارة حماية الاسرة والاحداث والمستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر.  

عبرت المديرة العامة لمؤسسة سوا السيدة "اهيلة شومر" عن سعادتها الغامرة بافتتاح الدورة الثالثة، واضافت شومر، ان التدريبين السابقين حققا نجاحا مميزا حيث شهدنا فيها العديد من النقاشات وخلقت حالة من التعاون والتفاهم على مصطلحات مهنية مهم التعامل بها، كما شكرت كل من اليونيسف وبرنامج سواسية على دعمهم لبرنامج التدريب كما شكرت العقيد عماد الناطور على حضوره وتعاونه.  

بدوره العقيد عماد الناطور قال: نحن نمتلك خط طوارئ للرد على شكاوى المواطنين، لكننا بحاجة لتأسيس خط هاتفي مباشر ومتخصص للتعامل مع قضايا الأسرة الحساسة، وان هذا التدريب فرصة للتعرف على كيفية التعامل مع القضايا الشائكة. مضيفا، شركاءنا في مؤسسة "سوا"  لديهم خبرة وتاريخ في استقبال القضايا والتعامل معها، خاصة انهم يتعاملون مع كل فلسطين ومع جميع الفئات وكافة الحالات. 

وبدوره قال المستشار القانوني لمؤسسة "سوا المحامي جلال خضر وجود وتطور وحدة حماية الاسرة والاحداث، يرفع جهوزية الوحدة لمواجهة قضايا العنف الاسري. 

واضاف بأن التعاون بين وحدة حماية الاسرة ومؤسسة سوا  كل وفق تخصصه والصلاحيات التي يمنحها له القانون يحن ويعزز مستوى الخدمات المقدمة لضحايا العنف. 

يذكر ان مؤسسة سوا هي مؤسسة اهلية، تأسست عام 1998 لتقديم الارشاد النفسي الاولي عبر الخط الهاتفي المجاني 121 وتوفير الحماية لضحايا العنف.