الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

فوز رئيس مؤسسة النيزك عارف الحسيني بجائزة شواب العالمية للريادة المجتمعية
18 كانون الثاني 2023

 

 

دافوس-نساء FM- فاز مؤسس ورئيس مؤسسة النيزك للإبداع العلمي وواحة الإبداع المقدسية عارف الحسيني، اليوم الثلاثاء، بجائزة شواب العالمية للريادة المجتمعية، حيث كرم بلقب سفير الريادة المجتمعية العالمية.

جاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، بحضور 1600 شخصية عالمية.

وحصد الحسيني جائزة شواب العالمية تقديرا لجهوده وإبداعه في تأسيس وقيادة مؤسسة النيزك وواحة الإبداع المقدسية، التي تخدم 30 ألف شاب وشابة من مختلف المناطق الفلسطينية، وتوفر لهم الدفيئة العلمية والمهنية للنمو والتطور وتغيير واقعهم الاجتماعي والاقتصادي إلى الأفضل.

واستقبلت الجائزة العالمية هذا العام قرابة 1500 مرشح ومرشحة من 190 دولة، وتخللت عملية اختيار الفائزين والفائزات دراسة الإنجازات بدقة وعناية كبيرة على يد لجنة دولية رفيعة المستوى، حيث تمخض عملها الذي استمر لأشهر طويلة عن فوز 16 رياديا مجتمعيا وفي طليعتهم الحسيني.

ومؤسسة شواب العالمية التي تأسست في سويسرا عام 1998 وتحتفل هذا العام بيوبيلها الفضي، بادر إلى تأسيسها البروفيسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وفاز بالجائزة العالمية خلال الـ25 عاماً الماضية قرابة الـ 400 مبدع مجتمعي، وتم تصنيفهم كسفراء للريادة والإبداع ودعمهم لتحسين حياة أكثر من 722 مليون إنسان حول العالم.