الرئيسية » اقتصاد »  

معرض "غذاؤنا فلسطيني" دعمًا للصناعات الوطنية في غزة المحاصرة!
10 تشرين الثاني 2022

 

غزة-نساء FM-بمشاركة واسعة من الشخصيات الوطنية والمهتمين في الشأن الاقتصادي وممثلين عن الشركات الغذائية الوطنية في قطاع غزة افتتحت وزارة الاقتصاد الوطني بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص معرض المنتجات الفلسطينية "غذاؤنا فلسطيني 2022" في المركز الثقافي الاجتماعي الأرثوذكسي العربي بمدينة غزة. 

فعاليات المعرض تواصلت على مدار ثلاثة أيام وسط أجواء تفاعلية ووطنية حملت الطابع التراثي الفلسطيني، وبمشاركة وحضور أكثر من ٤٠ شركة فلسطينية في مجال الصناعات الغذائية في غزة والضفة الغربية. 

بدوره أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عبد الفتاح الزريعي أن جميع المنتجات الغذائية المشاركة في المعرض ذات مواصفات عالية الجودة، وقدرة تنافسية تلبي احتياجات المستهلك الفلسطيني. 

وأوضح الزريعي أن معرض "غذاؤنا فلسطيني" يأتي ضمن سياسة وزارة الاقتصاد في دعم الصناعات الغذائية الفلسطينية، ويعتبر تتويجًا للسياسات المشتركة بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص في سبيل دعم المنتج المحلي. 

وأضاف الزريعي أن الوزارة ستواصل سياستها لحماية ودعم المنتج الوطني، الذي أثبت نجاحه وقدرته على المنافسة، ومطابقته للمواصفات الفلسطينية وتمتعه بجودة عالية. 

من جانبه اعتبر ممثل اتحاد الصناعات الغذائية في غزة تيسير الصفدي نجاح تنظيم المعرض خطوة هامة على طريق تسويق المنتجات الفلسطينية لرفع الأيدي العاملة بغزة المحاصرة. 

وطالب الصفدي بالتدخل لإنقاذ الاقتصاد الفلسطيني من واقعه الصعب بفعل الإغلاق المفروض على غزة، وانتهاكات الاحتلال والعراقيل التي يضعها أمام تصدير المنتجات المحلية. 

وأشار الصفدي أن المنتج المحلي الذي حصل على جوائز وشهادات دولية عديدة يستحق الدعم والمساندة وبسط الطريق أمام للمنتج الفلسطيني كي يثبت نفسه في السوق العربي والدولي أيضًا. 

 يذكر أنه بالتزامن ما بين غزة والضفة نظمت كافة فعاليات المعرض الغذائي الذي ضم بين أروقته عشرات السلع الغذائية المصنوعة وفق المواصفات العالمية، ما من شأنه أن يدعم القيمة المعرفية والغذائية لمثل هذه الفعاليات الفلسطينية بامتياز، والتي تعمل على دمج الصناعات الأساسية والضرورية لكل بيت فلسطيني وتلك التي تعد أمورًا ثانوية كالصناعات الغذائية التي تشمل الحلوى والشوكولاتة بأنواعها المختلفة، وأشكال أخرى.