الرئيسية » اقتصاد »  

البنك الوطني يقدم رعايته البلاتينية لملتقى المهندسين الشباب
03 تشرين الأول 2022

 

رام الله-نساء FM-برعاية بلاتينية من البنك الوطني، اطلقت نقابة المهندسين الفلسطينيين فعاليات الملتقى الرابع للمهندسين الشباب تحت عنوان "التطور العلمي ومستقبل العمل الهندسي". افتتحت جلسات المؤتمر نقيبة المهندسين م. نادية حبش، بحضور عدد من أعضاء النقابة، ومدير دائرة الصناديق والهيئات في البنك الوطني السيد جمال موسى 

وتخلل المؤتمر عدة جلسات ومحاضرات علمية متنوعة، تضمنت جلسة حول فرص العمل الحر قدمتها Gaza Sky Geeks، وقصص نجاح لإلهام المهندسين الشباب وتسليط الضوء على فرص العمل الموجودة في ظل سوق العمل المتغير بشكل متسارع، وجلسات أخرى حول التسويق الرقمي، وتحديات سوق العمل المحلي.   

وحول رعاية الملتقى، تطرق الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل إلى أهمية إعداد المهندسين الشباب لتحديات سوق العمل لمعرفة الفرص الموجودة أمامهم في ظل ارتفاع نسب البطالة بين صفوف الخريجين، وكيفية توظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل من أجل النهوض بهذا الواقع وخلق فرص ريادية وتشغيلية جديدة في السوق. وأشاد خليل بالجهود التي تقوم بها نقابة المهندسين، بتطوير القطاع الهندسي الفلسطيني على كافة الأصعدة، مؤكدا ان العلاقة التي تربط البنك بالنقابة هي علاقة تاريخية وشراكة استراتيجية وطنية حقيقية. 

وحضر الملتقى الذي امتد على مدار يوم كامل من الجلسات المكثفة ما يقارب 500 طالبة وطالب من كليات الهندسة سنة رابعة وخامسة، بالإضافة الى خريجين جدد من مختلف الجامعات الفلسطينية.