الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

بهدف اشراك الفتيات بالتعليم المهني.. حمد تلتقي الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني
29 أيلول 2022
 
 
رام الله-نساء FM-التقت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في رام الله، مع د.زياد جويلس رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، في مقر الهيئة، وذلك لبحث أهمية التدريب والتعليم المهني للمرأة، وتعزيز سبل وآفاق التعاون المستقبلي.
 
ثمنت د.آمال حمد دور الهيئة وطاقمها، وبينت أن دور المرأة تكاملي بجانب الرجل بالعمل المؤسساتي ومسيرة النضال والتضحية وقالت بأن القيادة الفلسطينية قيادة حكيمة وتؤمن بحقوق المرأة لان المرأة الفلسطينية نموذج يحتذى به امام دول العالم بالتضحية والعطاء لانها نموذج فريد.
 
وأكدت د.حمد على ضرورة زيادة الوعي والارشاد بين الطالبات والأهل حول أهمية برامج التعليم المهني والتقني في فلسطين، مؤكدةً على أهمية تنظيم ورشات توعوية في موضوع التعليم والتدريب المهني والتقني.
 
وأضافت د.حمد أنه على المؤسسات الشريكة والمعنية بشؤون المرأة أن تعزز الثقافة المجتمعية وأن تبرز وتسلط الضوء على انجازات المرأة الفلسطينية في شتى المجالات.
وبدوره، د.جويلس أعرب عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً ضرورة تعزيز توجه الاناث نحو التعليم والتدريب المهني والتقني، وعلى الدور التكاملي لكافة المؤسسات والعمل كالجسد الواحد لبناء مجتمع فلسطيني قوي
 
ومتماسك، كما واشاد بدور الوزارة الداعم للمرأة الفلسطينية وأضاف أن المرأة الفلسطينية شريك أساسي وفعال في كافة المؤسسات واستعرض جزءاً من الانجازات التي حققتها الهيئة بشكل عام وحققتها للمرأة الفلسطينية بشكل خاص.