الرئيسية » اقتصاد »  

مختبرات ميديكير تعلن عن بدء استقبال المراجعين في فرعها الجديد والثالث في محافظة طولكرم، والتاسع والعشرون في فلسطين
26 أيلول 2022

 

طولكرم-نساء FM-افتتحت مختبرات ميديكير فرعها الجديد الثالث في مدينة طولكرم؛ في الطابق الأرضي من عمارة عامر ياسين المقامة في شارع العودة مقابل بنك فلسطين قرب مجمع المحاكم ليصبح عدد أفرع مختبرات ميديكير في مختلف محافظات الوطن قد بلغ 29 فرعًا. 

وقد افتتح عطوفة محافظ محافظة طولكرم السيد عصام ابو بكر فرع ميديكير. وشارك في الافتتاح السيد ابراهيم ابو حسيب رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة طولكرم والمهندس رياض عوض رئيس بلدية طولكرم والدكتور هيثم شديد مدير مستشفى ثابت ثابت، بالإضافة لعدد كبير من رجال الاعمال و مدراء الشركات و الشخصيات الاعتبارية  في المحافظة. 

وقد أثنى عطوفة المحافظ عصام ابو بكر على جهود العاملين في شبكة مختبرات ميديكير الهادفة الى تحسين جودة حياة المواطن الفلسطيني وزيادة فرص العمل للكفاءات المحلية مع افتتاح كل فرع جديد لشبكة مختبرات ميديكير. كما و اكد ابو بكر  الى اهمية تكامل القطاعات في المجتمع الفلسطيني خدمة للمواطن فيها. 

الدكتور بشار الكرمي؛ مدير عام مختبرات ميديكير، في كلمة نقتبس منها ما يلي: "يشرفنا أن نكون اليوم  مرة اخرى بين أهلنا في مدينة طولكرم-العزيزة على قلوبنا- بمناسبة افتتاح مختبرنا التاسع والعشرين في الوطن. نتمنى من الله أن يمنّ على أهلنا في المنطقة بدوام الصحة والعافية. تتميز مختبرات ميديكير بتوفيرها أكثر من 1400 فحص وإجراء مخبري، وتعد شبكة المختبرات الأولى في فلسطين التي يبلغ مجموع فروعها 29 فرعًا في مختلف محافظات الوطن؛ من ضمنها الفرع الحالي والذي يعد أحدث فروعنا. نأمل من الله أن نتمكن من مواصلة نقل تجربتنا المخبرية الممتدة على مدار 26 عامًا بسواعد فريق عملنا، والذي يضم أكثر من 140 فني من الأطباء وحملة شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف علوم الطب المخبري. كما يسعدنا في ميديكير التعاون مع كافة مقدمي الخدمات في مختلف محافظات الوطن لتحسين جودة حياة المواطن الفلسطيني والحفاظ على صحته". 
 
وأكد الكرمي أن اختبارات ضبط الجودة والمراجعات الدورية للأداء، والتي تتم من خلال دائرة الجودة والتطوير المسؤولة عن ضبط الجودة ومراقبة العمل في ميديكير، تشكل اللبنة الأساسية في مسيرة التطوير الدؤوب والمستمر لأداء مختلف أفرع ميديكير. كما أشار الكرمي لحصول مجموعة من أفرع مختبرات ميديكير  على شهادة الاعتماد الدولي ISO 15189، وهي: مختبر ميديكير رام الله، ومختبر ميديكير رفيديا، ومختبرات ميديكير الخليل ومختبرات ميديكير طولكرم . 
 

ونوه الكرمي إلى أن قائمة خدمات ميديكير ازدادت على مدار الأعوام منذ تأسيس المختبرات عام 1996 حتى يومنا الحالي، فبينما كانت الفحوصات المتاحة آنذاك 450 فحصًا، بإمكان المواطن الفلسطيني اليوم الخضوع لأكثر من 1400 فحص وإجراء مخبري في مختلف المجالات. كما حرصت مختبرات ميديكير على مواكبة كافة التطورات التقنية التي شهدها العالم على مر السنوات، فعلى سبيل المثال لا الحصر؛ يمكن للمراجعين الاستفادة اليوم من خدمة واتس اب ميديكير، كما يمكنهم الحصول على العديد من خدمات ميديكير من خلال تطبيق مختبرات ميديكير المتاح للهواتف الذكية، والذي يمكن من خلاله للطبيب وللمريض -على حد سواء- الاطلاع على النتائج المخبرية حال صدورها عبر الهاتف المحمول. 
 

وتبعًا للكرمي، يأتي افتتاح الفرع الجديد لمختبرات ميديكير في مدينة طولكرم كجزء من خطة مختبرات ميديكير لتوسيع خدماتها، لتغطي كافة محافظات الوطن؛ بحيث يشكل الفرع الجديد نقلة نوعية للخدمات المخبرية الفلسطينية والرفاهية الطبية حيث أن الفرع يتميز بسهولة الوصول ومناسب لذوي الاحتياجات الخاصة كذلك فإن حداثة المكان وعصريته تنعكسان بما يضمن الراحة النفسية والاهتمام بمتلقي الخدمة والمراجعين. وسعيًا من ميديكير لتقليل العناء على المواطن الفلسطيني وتمكينه من الحصول على خدمات مخبرية متميزة دون الحاجة للانتقال من محافظة لأخرى. 

وفي الختام، صرح الدكتور الكرمي أن طواقم ميديكير حاليًّا تعكف على تطوير وتجهيز العديد من الفروع الجديدة في كل من سلفيت واريحا والخليل ونابلس .