الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| وزارة التربية والتعليم .. هناك إجراءات صارمة للتأكد من السلامة الصحية للمياه والطعام داخل المدارس
25 أيلول 2022

 

رام الله-نساء FM- تعتبر التنمية الصحية الشاملة في جميع المجالات أمراً مهما في تحقيق مستوى عال من الصحة في المجتمع، انطلاقا من هنا تم طرح موضوع المتابعة الصحية للمدارس، وكيف تتابع وزارة التربية والتعليم هذا الموضوع؟.

من جهته، قال مدير عام الصحة الشمولية في وزارة التربية والتعليم محمد حواش، في حديث مع "نساء إف إم" إن قضايا السلامة العامة والمياه والطعام داخل المدارس تعتبر من المواضيع الحساسة، وعليه يمر الموضع بمجموعة من الإجراءات لتأمين وصول هذه الخدمات للطلاب بشكل آمن وسليم .

واضاف هناك متابعة من قبل التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي لموضوع السلامة والصحة في المدراس، حيث نرسل قبل اسبوعين من بداية العام الدراسي تعميم لكافة المدارس بضرورة تنظيف خزانات المياه، وفحص نسبة الكلور، وتزويد المدارس بالكلورين من اجل التأكد من ان المياه سليمة وامنة.

وقال هناك جهاز نقوم من خلاله بفحص المياه في كل المدارس، بالاضافة الى التركيز على موضوع الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة وهذه الفحوصات للصف الأول والخامس والسابع والتاسع، لها علاقة بفحوصات شاملة، وبما يخص بموضوع فحوصات المياه تحديدا، وهناك في كل مدرسة لدى المدير الصلاحية للتواصل مع مديرية الصحة ومع خدمات الحكم المحلي من أجل التأكد والاطمئنان من سلامة المياه، وفحصها وارسالها للمختبرات.

وطمئن حواش المواطنين بأن مصادر المياه الموجودة بمدارسها هي مصادر آمنة وسليمة، ونفى اصابة بعض الطلبة بالاميبا في إحدى المدراس.، قال لم تصلنا شكوى من الأهالي أو من اي أحد، وبإمكان الاهالي المتابعة مع مدراء المدارس .