الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

جمعية العمل النسوي.. تنظم غد الاثنين مؤتمر "تعزيز المشاركة الديمقراطية للنساء والشباب في الانتخابات المحلية الفلسطينية"
25 أيلول 2022

 

رام الله -نساء FM- تنظم جمعية العمل النسوي يوم غد الاثنين 26/9/2022 من الساعة 10:30 صباحاً – 1:30 بعد الظهر في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله المؤتمر الختامي لمشروع "تعزيز المشاركة الديمقراطية للنساء والشباب في الانتخابات المحلية الفلسطينية" الممول من الصندوق النسوي الكندي، والذي امتد تنفيذ أنشطته في الفترة بين تشرين الثاني/2021 وحتى بداية تشرين أول/2022.

يتضمن المؤتمر الذي سيشارك فيه مجموعات نسائية وشبابية من مختلف محافظات الوطن عرضاً لثلاث أوراق سياسات حول: المطلوب لاستعادة العمليات الديمقراطية في فلسطين وإعادة تفعيل البيئة التشريعية الشاملة، وكيف نجعل المجتمع مشجعاً لمشاركة الشباب والنساء في العملية الديمقراطية، والمطلوب لتمكين  المرأة وحماية حقوقها من أجل مشاركتها في العمليات السياسية ووصولها لمناصب صنع القرار.

حيث سيتم توزيع الحضور إلى ثلاث مجموعات نقاش للخروج بتوصيات عن كل قضية مطروحة بكل ورقة واستعراضها في جلسة ختامية. كما سيشارك بالمؤتمر مؤسسات من المجتمع المدني، والاتحادات من ذوي العلاقة، وأيضاً الأحزاب السياسية وأعضاء من المجالس البلدية والقروية في مختلف المناطق.

الجدير بالذكر أن المناطق التي استهدفها المشروع هي: عرابة ويعبد (جنين)، أريحا، طمون (طوباس والأغوار)، قرية دير سامت وقرية البرج (الخليل)، قرية الجانية وقرية راس كركر (رام الله). حيث هدف إلى المساهمة في الاستثمار في القيادات الشابة لكسر القواعد الاجتماعية التمييزية التي ترسخ استثناء النساء من مناصب صنع القرار السياسي. كما هدف إلى تعزيز الخطاب الإعلامي لدعم التمكين السياسي للنساء ومشاركتهن في الانتخابات المحلية المقبلة. وخلال المشروع، تم تطبيق خطوات مبتكرة في التشاور مع المجتمعات المحلية الـ 8 (جنين، وطوباس، وأريحا، والخليل، ورام الله) عن طريق البحث السريع القائم على المعرفة التحليلية، والمنتديات وورش العمل والحملات المتعددة الوسائط لدعم المشاركة الشاملة في العمليات الانتخابية، والنهوض بقضايا السياسات العامة المتعلقة بإدماج ما يتطلع إليه النساء والشباب بما يخص تمكين المرأة من خلال التدخلات الإعلامية المتصلة بالسياسات التي يقودها الشباب والشابات.