الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية » اقتصاد »  

صوت| بنك فلسطين يحتفل باطلاق الفوج السادس من برنامج "فلسطينية لإدارة الأعمال Mini MBA"
30 آب 2022

 

رام الله-نساء FM-احتفل بنك فلسطين اليوم الثلاثاء،  باطلاق الفوج السادس من برنامج فلسطينية لإدارة اللأعمالالذي يهدف لتطوير مهارات العمل والقيادة للنساء الرياديات وصاحبات الاعمال في فلسطين كجزء من نشاطات البنك واستراتيجيته لتعزيز دور المرأة وتمكينها من الدخول في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وجرى تنظيم الحفل في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله بالتواصل مع الحضور والمشاركين في مدينة غزة.

من ناحيته، رحب السيد محمود الشوا، مدير عام بنك فلسطين ، بالحضور معبراً عن سعادته بهذا البرنامج واطلاقه دفعة جديدة من برنامج فلسطينية لإدارة الأعمال Mini MBA، سارداً في الوقت ذلك تطور البرنامج، الذي بدأ منذ العام 2015 حيث تم تخريج أول فوج، وساهم في تدريب مئات من السيدات اللواتي اصبحن الآن سيدات الاعمال.

وبرنامج "فلسطينية" تم تصميمه كجزء من استراتيجية البنك الداخلية والخارجية لتحقيق الشمول المالي من جهة، وتوفير فرص عمل متكافئة للموظفات من جهة أخرى. وأضحى  برنامج “فلسطينية” اليوم برنامجاً مستداماً ذا تأثير ايجابي في تمكين المرأة وتقوية قدراتها في مجال إدارة المشاريع الصغيرة من حيث إنشاء مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة، ومساعدتهن على الدخول معترك الحياة الاقتصادية وخوض ساحات العمل.

وأشاد الشوا بالشراكات التي عقدها البنك ، مشيراً الى أن النجاح على المستوى المحلي لم يكن ليتحقق لولا الشراكات المميزة التي عقدها البنك مع مؤسسات آمنت بهذه الإستراتيجية كمؤسسة التمويل الدولية، وشركة  Ernst & Young، ومنتدى سيدات الأعمال.

واوضح انه تم اختيار 40 سيدة من بين 400 طلب تقدمن لهذا البرنامجمن كل المدن الفلسطينية، ليحصلن على تدريبات متقدمة في  إدارة المشاريع ومجالات القيادة وتطوير الأعمال والتسويق والتسعير وخدمة الزبائن وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية والضرائب والتسجيل.

وتشبيك السيدات مع موظفي البنك لتلبية احتياجاتهن المصرفية وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية وتشبيكهن مع جهات أخرى لمساعدتهن في تطوير أعمالهن.