الرئيسية » اقتصاد »  

بنك فلسطين يعقد ورشتين تدريبيتين بعنوان "لقاء مع بنك فلسطين للتوعية المصرفية لمستفيدي برنامج "وجد"
18 آب 2022

 

غزة-نساء FM- عقد بنك فلسطين ورشتي عمل بعنوان "لقاء مع بنك فلسطين" للتوعية المصرفية خلال شهر آب الحالي في مبنى الادارة العامة بمدينة غزة، وبمشاركة عدد من الطلبة والخريجين من مستفيدي برنامج وجد. 

وتناولت الورشتين، مواضيع عدة أهمها الإلمام والمعرفة بما يتعلق بالأمور المصرفية والمالية، وكيفية فتح الحسابات بالبنوك، بالإضافة إلى التعريف بأنواع الحسابات وميزات كل حساب، هذا إلى جانب التعرف على أنواع الشيكات وآلية صرفها من البنك، والإشكاليات التي يقع فيها صاحب الشيك أو المستفيد وقت صرف الشيك وكيفية التعامل معه، كما ركزت هذه الورشات على تصحيح المعلومات الخاطئة الناتجة عن قلة الوعي المصرفي. 

وتخللت الورشتين طرح مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مجملها حول كيفية إنشاء الحسابات المصرفية، وآلية التعامل معها والمشاكل التي تواجههم أثناء الدفع والسحب من البطاقات المصرفية. 

ومن الجدير ذكره أن هذه الجهود تنصب ضمن مشروع تعزيز وصول الشباب الأيتام للتعليم العالي، وفرص التدريب المهني ضمن برنامج "وجد" للسنة السابعة على التوالي، والذي أطلقته مؤسسة التعاون،بتمويل من صندوق قطر للتنمية، وبدعم من صندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري وبنك فلسطين بهدف دعم فرص الوصول للتعليم العالي والتدريب والتطوير المهني للشباب من الأيتام وزيادة فرص انخراطهم في سوق العمل المحلي.