الرئيسية » صحتك »  

هذا ما تدل عليه أعراض نقص المغنيسيوم عند المرأة
18 آب 2022

رام الله-نساء FM-في العادة لا تظهر أعراض نقص المغنيسيوم على النساء إلا في حالة واحدة وهو بعد أن يصبح النقص لديهن حاداً، الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات قد تكون خطيرة، وتاليا اعراض نقص المغنيسيوم عند المرأة وفق ما ذكرته إحدى المواقع، وتاليا أبرز الأعراض لنقص المغنيسيوم عند المرأة:

تشنّج العضلات

تعتبر تشنّجات العضلات والرفّة الغريبة فيها أحياناً من أعراض نقص المغنيسيوم، وفي أسوأ الحالات قد يتسبّب نقص المغنيسيوم بحدوث نوبات من التشنّج. ويرجّح العلماء أن يكون السبب هنا هو تدفّق الكالسيوم بكميات كبيرة إلى الخلايا العصبية، الأمر الذي يتسبّب في فرط تحفيز الخلايا العصبية في العضلات.

الأمراض النفسية

قد يتسبّب نقص المغنيسيوم في الإصابة ببعض الأمراض النفسية، مثل اللامبالاة والتي تُعرف طبياً بأنها خدر في المشاعر. بالإضافة الى الاكتئاب؛ الذي يزيد النقص الحاصل في المغنيسيوم من فرص الإصابة به.

هشاشة العظام

هناك العديد من العوامل التي قد تزيد من فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتشمل التقدّم في السن، عدم ممارسة التمارين الرياضية، نقص في مستويات فيتامين دي D وفيتامين ك K. وقد لا يتسبّب نقص المغنيسيوم بإضعاف العظام فحسب، بل قد يعمل كذلك على خفض مستويات الكالسيوم في الدم، والذي يعدّ عنصراً مهماً في بناء العظام.

 

يعدّ هذا الاضطراب أكثر أعراض نقص المغنيسيوم خطورة؛ إذ قد تصاب النساء بحالة من عدم انتظام ضربات القلب والتي وإن كانت غير خطيرة لدى البعض، إلا أنها قد تتسبّب في العديد من المشاكل الصحية لدى البعض الآخر. وفي بعض الحالات الحادّة قد يتسبّب عدم انتظام ضربات القلب بزيادة فرص الإصابة بفشل القلب.

بعض المصادر الغنية بالمغنيسيوم

إن تناول الأطعمة التالية قد يكون كفيلًا بجعلكِ تحصلين على حصتكِ اليومية من المغنيسيوم ومنها: بذور القرع، اللوز، الفستق، الفشار، بذور الشيا، الكاجو، البندق، الشوفان، الحبوب الكاملة والخضروات الورقية.