الرئيسية » تقارير نسوية »  

صوت .. عصمت منصور لنساء إف إم: " ادعاء حارسة سجن إسرائيلية اغتصابها على يد أسير فلسطيني هومحاولة لتشويه نضالات الاسرى وجزء من السباق الانتخابي"
04 آب 2022
 
رام الله- نساءFM - ادّعت حارسة سجن إسرائيلية تعرضها للاغتصاب على يد أسير فلسطيني أمني في قضية تداول تفاصيلها الإعلام الإسرائيلي مؤخرا.

 

وحسب صحيفة ”يديعوت أحرونوت“، سمحت محكمة إسرائيلية بنشر تفاصيل عن مزاعم حول الاشتباه باعتداء أسير فلسطيني جنسيا على سجانة إسرائيلية في سجن جلبوع قبل عدة سنوات.

وقال الخبير بالشؤون الاسرائيلية والاسير المحرر عصمت منصور في حديث لإذاعة نساء اف ام، إن ”القضية التي تم الكشف عنها في عام 2018، عادت إلى العناوين الرئيسية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بشهادة قائد سجن جلبوع أمام لجنة التحقيق الخاصة بهروب الأسرى الفلسطينيين“.

وعلق منصور أن هذا متصل بشكل مباشر بالانتخابات الاسرائيلية واضح ان الاسرى ومحاولة وصمهم ووصم نضالهم اصبحت جزء من السباق الانتخابي، وهذا ما يفسر تصريحات لبيد وجانتس ورئيس دولة الاحتلال.

وكل ما ينشر حول التحرش بسجانات وتضخيم خطر وجودهن بين الاسرى "الامنين"، حصرا، من قبل الإعلام الاسرائيلي هو محاولة للتشويه.

وأضاف ثبت قضائيا وبعد تحقيق الشرطة لدى الاحتلال  انها قضية مفتعلة وتفجرت بسبب خلافات شخصية وصراعات داخل مديرية السجون، استغلها الاعلام كمادة جيدة ومثيرة للتحريض على الاسرى وتشويههم.

وتابع: الحملة الاعلامية والرسمية الاسرائيلية الحالية بصدد "اغتصاب أسير أمني في سجن جلبوع لسجانة بإيعازٍ من ضابط الاستخبارات"، قبل أربع سنوات، تقع ضمن الموجات الارتدادية على إخفاقهم أمام نفق الحرية، وفي مسعى للتخفيف من ذلك الاخفاق الاسرائيلي والانتصار الفلسطيني وبالذات للحركة الأسيرة، والصراعات التي فتحها النفق في رأس المؤسسة الأمنية ومصلحة السجون. إنه ما يحدث من حملة إعلامية غير مسبوقة على الأسرى، هو حملة سياسية احتلالية لتشويه سمعة الأسرى أمام شعبهم. إنه مستوى جديد من العقاب الجماعي الهادف لزرع روح الاحباط بين شعبنا..

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/h9mjkt2cnrax?utm_source=clipboard&utm_medium=text&utm_campaign=social_sharing