الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار محلية »  

صوت| الخضور لـ "نساء إف إم" عملية تصحيح امتحانات "التوجيهي" مستمرة والنتائج قبل نهاية الشهر
13 تموز 2022

 

رام الله-نساء FM- قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام 2022 تسير بشكل طبيعي.

واوضح الخضور في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج السابعة، أنه مع الإنتهاء من تقديم الامتحانات هناك ترقب كبير لأي أخبار تخص النتائج والتصحيح، ودعا إلى التريث في نقل أي معلومة بخصوص هذا الموضوع حيث أنه من المبكر الحديث فيما يتعلق بالدرجات ونسبها لأن عمليات التصحيح جارية حتى اللحظة، وأي جديد سيتم نشره بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه لا زالت المعطيات تؤكد أنه مع نهاية شهر يوليو الجاري تتضح الأمور بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة، وستكون في الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

وأشار الخضور الى ترتيبات الإعلان وقال: "صحيح أن هناك كان تأجيل الامتحانات لمدة أسبوع ولكن بالنهاية هذا لن يؤثر على نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين وستكون قبل نهاية شهر تموز/يوليو".

ولفت الى أن "الدورة الثانية ستنطلق في الثامن من آب/أغسطس". معرباً عن أمله أن يستطيع الطلبة الالتحاق بالفصل الدراسي الأول في الجامعات.

وأكد مجددا أن الأمور تسير بشكل طبيعي حتى الآن، وعمليات التصحيح مستمرة والأمور تسير بشكل مطمئن. والمؤشرات الأولية لبعض النتائج، هي مؤشرات إيجابية والنتائج ليست مقلقة، والأمور منسجمة مع ما كانت عليه في السنوات السابقة.

يذكر أن أكثر من 87 ألف طالبًا وطالبة تقدمو لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام، منهم 39 ألف ذكوراً، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة. فيما بلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو 23 ألفا، والأدبي حوالي 65 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4000، والشرعي نحو 1400، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 4000 طالب، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.