الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت .. الخضور يعقب لنساء إف إم على قرار التربية الاخير بشأن "التوجيهي"
03 تموز 2022
 
رام الله- نساء FM- أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور في حديثه لنساء اف ام، أن الوزارة قامت بإتخاذ إجراءات بعد الأحداث الأخيرة والتجاوزات الحاصلة المرتبطة "بسمعة امتحان التوجيهي وهيبته" على حد قوله، وهذه الاجراءات من شأنها إعادة الثقة والطمأنينة لطلبة الثانوية العامة.
 
وأضاف: لا نتخذ أي قرار يضر بالطالب، وهدف القرار الأخير هو توفير العدالة بين الطلاب، ولا أحد يقبل أن يدرس طالب بجد ويأخذ طالب آخر الإجابات "على البارد المستريح".
 
وأشار الخضور إلى أن القرارات جاءت بعد صعوبة محاصرة ظاهرة الغش المحدودة، واستنفاد كل الحلول. في إحدى القاعات أحضر شخص مكبر صوت لنقل الإجابات للممتحنين، والمراقبون يأخذون الهاتف من الطالب قبل الامتحان لكن اكتشفنا أن بعض الطلبة يحمل ثلاثة هواتف. 
 
وتابع: نشعر بالمرارة ويعز علينا أن الجميع أصبح يفهم في القياس والتقويم وجدول المواصفات، ونحن مؤتمنون على الطلبة ونُدرك ذلك، ونستخلص العبر والعام القادم سيكون هناك تقييم لما جرى هذا العام.
 
وأشار أيضا بعد أن تم تغيير نمط الأسئلة في بعض الامتحانات، وقال هناك ارتياح من قبل الطلبة، وتقبل وطمأنينة لديهم من الامتحان حتى بعد تغيير نمط الأسئلة وأشار إلى أن هذه الخطوة من بين الخطوات التي تسعى لها وزارة التربية والتعليم، وذكر أن نتائج الثانوية العامة من المتوقع ان تعلن في الاسبوع الاخير من هذا الشهر، حيث أشار الى الانتهاء من تصليح امتحان اللغة العربية والفيزياء، وسيتم الادخال على الحاسوب يوم غد بعد يومين بالتمام والكمال ينتهي طلبة الثانوية العامة 2022 "التوجيهي" في العلمي والأدبي من تقديم امتحاناتهم لهذا الموسم، إذ يشرعون بعد الانتهاء من تقديم الامتحانات إلى البحث عن موعد نتائج الثانوية العامة في فلسطين ورابط فحص النتائج سواء بالاسم أو رقم الجلوس، أو عن طريق اسم العائلة رباعي، فهم ينتظرون هذه الأيام بفارغ الصبر، لأنهم يعتبرونها مرحلة مفصلية في حياتهم.

يذكر أن طلبة الثانوية العامة في غزة والضفة والقدس 2022، بدء بتقديم امتحاناتهم النهائية في كل الأفرع الدراسية، منذ تاريخ 14 يونيو 2022، بعد أن عاشوا لحظات انتظار صعبة للبدء بتقديم امتحاناتهم، لأنهم متأكدون أنها مرحلة مفصلية في حياتهم العلمية والعملية، ومن المقرر أن ينتهون من تقديم امتحانهم الأخير يوم الاثنين ، وبعدها ينتظرون الإعلان عن النتائج.