الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية » الرسالة الاخبارية »  

صوت| لجنة الحماية النسوية في مسافر يطا تسلم ورقة "الاحتياجات من الخدمات" في مؤتمر الصمود والتحدي
29 حزيران 2022

 

رام الله-نساء FM-سلمت لجنة الحماية النسوية في مسافر يطا ورقه تحديد الاحتياجات من الخدمات بإسم نساء المسافر، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الصمود والتحدي في مسافر يطا، الذي أقيم  تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس الوزراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والحقوقية والمجتمع المدني.

 ويأتي هذا المؤتمر، الذي توليه القيادة والحكومة اهتماما خاصا، في ظل خطة الاحتلال وحكومة الاستيطان بتهجير المواطنين من اراضيهم، وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية.

وقالت سحر القواسمي المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغير الاجتماعي في حديث "لنساء إف إم"، "إن هذا المؤتمر مهم لووجود بصمة مميزة للنساء فيه، ومهم جدا من حيث حضور المؤسسات الرسمية كافة، وأمناء وأعضاء سر الاقاليم في محافظة الخليل، وممثلون عن المؤسسات الأهلية والنشطاء ضد الاستيطان ولجان مقاومة الجدار والاستيطان.

 وقال منسق المؤتمر يونس عرار، إن هذا المؤتمر يأتي في سياق دعم صمود المواطنين في التجمعات السكانية في مسافر يطا التي يستهدفها الاحتلال في مؤتمر التحدي والصمود في مسافر يطا والذي عقدته الحكومة الفلسطينية.

 وقالت القواسمي سلمت لجنة الحماية النسوية في مسافر يطا ورقة تحديد الاحتياجات من الخدمات باسم نساء المسافر ، كما عرض رئيس الوزراء د. محمد اشتيه العديد من البرامج والخدمات التي يتم تقديمها لتعزيز صمود أهالي المسافر.

واوضحت أن عضوات لجنة الحماية في مسافر يطا سلمت الوثيقة الحقوقية بمطالب النساء من الخدمات لدولة رئيس الوزراء محمد اشتيه، وتم تسليم دراسات تحديد الاحتياجات للنساء والشابات في المناطق ذات الأولوية في الضفة الغربية. على ان يتم عكس تلك المطالب والاحتياجات في سياسات وخطط وبرامج الحكومة الفلسطينية.

الاستماع الى المقابلة