الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات » الرسالة الاخبارية »  

صوت| "بنات الورد".. قصة مشروع (انتيل فلور) على طريق بلدة سردا !
29 حزيران 2022

 

سلفيت-نساء FM- بدأ مشروع (انتيل فلور) للورود والصبار، بحلم وفكرة ليخرج الى النور بفضل 4 فتيات طموحات ومحبات للورد ووفاءاً لوالدهن المزارع، من بلدة بيديا قضاء سلفيت، الذي كان يحلم بهذا المشروع.

وقالت فرح سلامة، احدى القائمات على المشروع، "انتيل فلور"، في حديث مع "نساء إف إم"، "استطعنا بفعل الحب الذي نملكه لبعضنا البعض وحبنا لهذه الفكرة أن نطورها ونثبت ان المرأة قادرة على كل شي وقادرة على تغيير فكرة المجتمع بإن المرأة كائن ضعيف بافتتاح مشتل للورد".

واضافت سلامة "استطعت انا وأخواتي أن نساعد والدي ونبدأ المشروع بكوخ موجود في بلدة سردا قضاء رام الله، وفي البداية واجهنا بعض التحديات والظروف ولكن حاولنا تخطيها بقوة وإرادة، حيث نقوم داخل الكخوخ بتنسيق للورد وتقديمه بأفضل صورة، ونستفيد من خبرة والدي بالزراعة وتقديم الطريقة الصحيحة في التعامل مع الورود والصبار، ونجمع خبرته مع أفكارنا الجديدة ونطورها".

 وقالت "نحن طالبات جامعة واجهنا صعوبة في البداية ولكن استطعنا تنظيم وقتنا وتقسيم انفسنا لنتواجد دائما داخل المشروع الخاص، بشكل دائم". وتابعت،  "نحب أن يتوجه الناس لمحلنا الخاص لا ليشتروا الورد فقط وإنما ليتعرفوا علينا وعلى الحب الكبير الذي نملكه، ويعرف الناس من خلالنا أن المرأة بأي عمر وفي أي مرحلة هي شخص داعم لعائلتها وبحاجة لدعم أيضا."

للمزيد الاستماع الى المقابلة :