الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

"لجان العمل النسائي" وجمعية حماية الأسرة.. يعقدان سلسة ندوات تثقيفية حول أهمية "الصحة الإنجابية" وسط قطاع غزة
19 أيار 2022
 
 
غزة-نساء FM-عقد اتحاد لجان العمل النسائي ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين   بالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة سلسلة من الندوات التثقيفية بعنوان " أهمية الصحة الانجابية " وسط قطاع غزة فرعي البريج والنصيرات  ،  بمشاركة 20 سيدة .
 
وبدأ الاخصائي الاجتماعي  عمر الخطيب الندوة بالترحيب بالحضور وشكرهم على المشاركة في الندوات  ومن ثم قام بتقديم تعريف الصحة الإنجابية ونشأته وأهميته في حياتنا وآثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية لتنظيم الاسرة.  
 
من جهتها أكدت  الحكيمة وفاء أبو حشيش  أن المقصود بالصحة الإنجابية؛ هو الاهتمام بصحة المرأة من كل النواحي، والاهتمام بكل انثي مولودة حتى نهاية فترة الإنجاب.
 
وفي حديث متصل، تحدثت أبو حشيش حول المشورة ما قبل الزواج وأهمية متابعة الحمل بشكل منظم لحفاظ على الجنين.
 
وتأتي الندوة كما تقول فداء القريناوي مسؤولة المنطقة القطاعية بفرع البريج "في إطار عملية التوعية والتثقيف التي ينتهجها الاتحاد ، وذلك لتعريف السيدات بحقوقهن ومساعدتهم  على التعامل مع المشكلات التي قد تواجههن".
 
تجدر الاشارة إلى أن السن المناسب للإنجاب ما بين 20 إلى 35 سنة حتى تكون الأعضاء التناسلية اكتملت ولديها القدرة على اختيار شريك الحياة، وقادرة على تحمل مسئولية المنزل ورعاية وتربية الأبناء.