الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

بينهم "حامي تابوت أبو عاقلة".. أكثر من 50 معتقلًا بالقدس
17 أيار 2022

 

القدس – نساء FM- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات كبيرة في مدينة القدس خاصة في بيت حنينا ومحيطها في أعقاب تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف.

ووفقًا لمصادر مقدسية وأخرى تعنى بشؤون الأسرى، فإن الاعتقالات طالت ما لا يقل عن 50 مواطنًا، غالبيتهم من الشبان الذين شاركوا في عملية تشييع الشهيد الشريف الذي تعرضت جنازته أمس لاعتداءات إسرائيلية كبيرة.

وعرف من المعتقلين: موسى عايش، محمد حجازي، هيثم حجازي، وليد برقان، عمر شرباتي، حسام كالوتي، محمد عابدين، حمزة عابدين، شوقي شاهين، فادي بلبيسي، محمد دار عفور، الفتى وديع طه، الفتى محيي الدين عمر، الفتى محمد سلهب، الفتى عبد الرحمن عبد.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر أبو خضير من بلدة شعفاط، وهو صاحب المشهد الشهير أثناء حماية نعش الزميلة شيرين أبو عاقلة من السقوط رغم ضربات الاحتـــلال بعد قمع المشيعين في المستشفى الفرنسي خلال التشييع.

 

 

 

وشهدت عدة مناطق بالقدس وخاصة بيت حنينا ومحيطها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خاصة في أعقاب جنازة الشهيد الشريف وما شهدته من عملية قمع متتالية من قوات الاحتلال التي استخدمت قوتها العسكرية في مواجهة المشيعين دون أي حرمة للمقامات الإسلامية.